مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الصورة ارشيفية

طقس العرب يكشف لرؤيا أبرز تطورات الحالة الجوية في الأردن وفرص الأمطار - فيديو

طقس العرب يكشف لرؤيا أبرز تطورات الحالة الجوية في الأردن وفرص الأمطار - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال مدير العمليات في طقس العرب، اسامة الطريفي، إن الأردن تأثر بحالة من عدم  الاستقرار الجوية يوم السبت، حيث يتوقع أن تبقى المملكة نهار الأحد تحت تأثير الحالة وتتراجع تأثيرها تدريجيا مع ساعات المساء والليل.

وأضاف الطريفي أن مناطق عشوائية شهدت تساقطا للأمطار مع ساعات صباح اليوم الأحد خاصة المناطق الجنوبية، فيما شهدت بعض المناطق الوسطى أمطارا خفيفة، مشيرا إلى تراجع حالة من عدم  الاستقرار الجوية ما بعد ظهر وعصر الأحد، مع بقاء الأجواء باردة ليلا  خاصة في المناطق الشرقية.


اقرأ أيضاً : طقس العرب لرؤيا: زخات "مطرية طينية" ليل السبت - الأحد - فيديو


وأشار إلى أن وجود كميات من السحب المتوسطة والعالية تغطي سماء المملكة، مع احتمالية هطول زخات محلية من الأمطار في مناطق عشوائية، قد تكون غزيرة رعدية في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة من جنوب جنوب شرق المملكة.

ولفت الطريفي إلى استمرار الرياح الشرقية طول يوم الأحد، وتراجع تأثيرها طوال أيام الأسبوع.

وبين أنه يوم الاثنين يطرأ استقرار تام على الأجواء على أغلب مناطق المملكة، مع ظهور بعض السحب المُتوسطة والعالي، وتكون الرياح تكون صباحاً شرقية مُعتدلة السرعة، تتحول لاحقاً إلى شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

وكشف الطريفي أنه لا يوجد فرصة واضحة للأمطار خلال الأسبوع الحالي، حيث ستكون درجات الحرارة ضمن مستوياتها في بدايات العشرينيات وباردة ليلا. 

وتوقع الطريفي أن يكون النصف الثاني من شهر تشرين الثاني يكون أبرد، ويشهد فعاليات ماطرة أكثر.