مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الاهلي بطلا لدوري الأولى لكرة اليد

الاهلي بطلا لدوري الأولى لكرة اليد

الاهلي بطلا لدوري الأولى لكرة اليد

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

توج فريق النادي الأهلي بطلا لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد، بعد أن حقق انتصاره الـ14، والذي جاء على حساب فريق العربي بنتيجة 33- 29.


اقرأ أيضاً : سيدات لبنان يظفرن بلقب كأس آسيا لكرة السلة المستوى الثاني


وفاز الاهلي في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، في ختام منافسات الدوري.

وحقق الاهلي اللقب، بعد أن رفع رصيده إلى العلامة الكاملة بـ 28 نقطة، في الوقت الذي تشاركت فيه فرق القوقازي والعربي وكفرنجة برصيد 16 نقطة لكل فريق، وذلك بعد التعادل 28-28، والذي سيطر على المباراة التي جمعت بين فريقي القوقازي وكفرنجة، لكن فارق المواجهات بينهم منحت المركز الثاني لفريق القوقازي، ثم جاء فريق العربي بالمركز الثالث، وجاء فريق كفرنجة بالمركز الرابع.

فريق الحسين إربد تحصل على المركز الخامس برصيد 14 نقطة، مستفيدا من الفوز الذي حققه على فريق أم جوزة بذات الجولة وبنتيجة 41-35، ليحل فريق أم جوزة بالمركز السادس.

وهبط فريقا كفرسوم وعمان إلى دوري أندية الدرجة الثانية، بعد أن جاء فريق كفرسوم بالمركز السابع برصيد 8 نقاط، فيما جاء فريق عمان بالمركز الثامن والأخير برصيد خال من النقاط.

وعقب المباراة الختامية توج رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي ورؤساء الأندية الفرق الحاصلة على المراكز الأولى، وسلم كابتن فريق الأهلي كأس البطولة.

وكانت لقاءات الدوري أقيمت وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين "الذهاب والإياب"، وخاضت الفرق 56 مباراة موزعة على 14 جولة، وتمكن لاعب فريق كفرنجة صدام فريحات من الفوز بلقب هداف الدوري، بعد أن سجل في مباريات فريقه 141 هدفا، وجاء بعده لاعب فريق القوقازي حسن الصفوري 105 أهداف.