الكهرباء الاردنية: 1200 موظفا يعملون على مدار الساعة خلال العاصفة "هدى"

طقس
نشر: 2015-01-04 14:43 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
الكهرباء الاردنية: 1200 موظفا يعملون على مدار الساعة خلال العاصفة "هدى"
الكهرباء الاردنية: 1200 موظفا يعملون على مدار الساعة خلال العاصفة "هدى"

رؤيا- محمد المجالي- قال مدير الشبكة الكهربائية في شركة الكهرباء الاردنية المهندس حسن عبدالله لـ"رؤيا" ان الشركة على استعداد وبشكل مكثف وبجهود مستمرة لإستقبال عاصفة " هدى"، التي ستدخل المملكة يوم الثلاثاء القادم حيث تم استبدال مركز الإتصال التابع للشركة "كول سنتر" بمركز حديث مجهز بـ(120) خط اتصال هاتفي بإمكان الوصول إليها عن طريق الرقم (4696000).

 

وأكد عبدالله أن المركز يعمل على مدار الساعة ويعمل فيه 60 موظف لإستقبال كافة المكالمات التي ترد الى المركز.

 

وأضاف ان الشركة طورت خطة طوارئ متكاملة بالتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، وبموجب هذه الخطة في حالة الطوارئ القصوى جهزنا 5 غرف عمليات في عمان وغرفة في الزرقاء وغرفة في مادبا وغرفة في السلط بمجموع 8 غرف عمليات، بالاضافة الى 15 مركز انطلاق متقدم للورش الفنية والقريبة من التجمعات السكانية للوصول الى مكان الأعطال وجميعها مجهزة بوسائل الاتصال وأيضا الى مركز المراقبة والتحكم والذي من خلاله سيتم السيطرة عن بعد بأي انقطاع واعادة التيار الكهربائي من المصادر البديلة دون الحاجة لارسال فرق الى الميدان وهو مركز فريد من نوعه في المنطقة وتم استيراده من الولايات المتحدة الاميركية.

 

واشار المهندس عبدالله ان الشركة قامت بتجهيز 30 سيارة دفع رباعي ومجهزة بكاسحات ثلوج وهي من تصميم مركز الملك عبدالله للتطوير والتصميم.

 

ولفت ان عدد المشاركين في الخطة 1200 موظف من مهندس وفني واداري وعلى مدار الساعة كما تعاقدنا مع السوق المحلي بتوفير كوادر اضافية عند الحاجة وبالاضافة الى توفير جرافات لتساعد فرقنا الفنية للوصول الى بعض اماكن الاعطال، وستكون الشركة على انفتاح كامل وتواصل مع كافة المشتركين.

 

وبين المهندس عبدالله انه لا يمكن ان نمنع الانقطاع بالرغم من كل الجهود وكل الاستعدادات وسنقوم بالتعامل مع اي انقطاع بالسرعة الممكنة ونوعد جميع المشتركين ببذل أقصى الجهود للتعامل مع أي إنقطاع.

 

وقال ان الشركة تنصح جميع المشتركين بترشيد الاستهلاك في الطاقة الكهربائية خلال المنخفض ما امكن والتخفيض ما امكن من الاعتماد على التدفئة الكهربائية وهذا اصبح متاح وممكن خصوصا في ظل انخفاض اسعار المحروقات.

 

وطالب عبدالله المواطنين في حالة الابلاغ عن أي عطل من قبل اي مواطن ان ينتظر وخاصة اننا سنأخذ كافة الملاحظات بجدية ونتعامل معها مباشرة واتاحة المجال للمشتركين الاخرين للوصول الى غرف العمليات والإتصال بها.

 

يذكر ان شركة الكهرباء الاردنية هي شركة التوزيع المسؤولة عن تزويد المشتركين بالطاقة الكهربائية في 4 محافظات هي العاصمة عمان والزرقاء ومأدبا والسلط ومسؤولة عن تزويد مليون و200 الف منزل وشركة ومتجر بالكهرباء.

أخبار ذات صلة

newsletter