Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يستقبل 14 رحلة سياح أجانب لطيران منخفض التكاليف  | رؤيا الإخباري

الأردن يستقبل 14 رحلة سياح أجانب لطيران منخفض التكاليف 

اقتصاد
نشر: 2021-11-13 14:26 آخر تحديث: 2023-06-18 13:08
صورة لإحدى الطائرات التي وصلت إلى الأردن
صورة لإحدى الطائرات التي وصلت إلى الأردن

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، إن المملكة استقبلت السبت من خلال مطار الملكة علياء الدولي عمّان و مطار الملك حسين في العقبة ما مجموعه 14 رحلة سياحية ضمن طيران منخفض التكاليف.

وبين عربيات في بيان صحفي، أن عدد الطائرات التي تحمل سياحا أجانب كانت كالتالي: 9 طائرات حطت في مطار الملكة علياء الدولي قادمة من خلال خطوط شركة راين اير تضمنت سياحا من ميلان وبودابست وبروكسل وبولونيا ومالطا وفينا وشتوتجارت بينما حطت في العقبة 5 طائرات منخفضة التكاليف تضمنت 3 طائرات ايزي جت تحمل سياحا من برلين وجنييف ولندن وطائرتان تابعة لشركة راين اير تحمل سياحا من صوفيا وميلان.


اقرأ أيضاً : النعسان لـ"رؤيا": العاصفة الرملية لم تؤثر على حركة الطيران في المطار حتى الآن - فيديو


واضاف عربيات ان ذلك يأتي ضمن جهود هيئة تنشيط السياحة في استقطاب طيران منخفض التكاليف والذي بات يشهد منذ منتصف العام الحالي ارتفاعا في رحلات الطيران السياحية للمملكة بعد عودة رحلات شركات الطيران المنخفضة التكاليف والتي تعاقدت معها هيئة تنشيط السياحة لجذب السياح للمملكة.

وأوضح عربيات أن " المملكة تشهد تناميا في عدد السياح القادمين اليها من خلال طائرات تحمل سياح قادمين للمملكة من مختلف الجنسيات الأوروبية ضمن طيران منخفض التكاليف تابع لكل من شركة ايزي جت وراين اير متوقعا ان ترتفع اعداد السياح مع دخول شركة طيران ويز اير منخفضة التكاليف منتصف الشهر القادم.

واكد عربيات إن "التعاقد مع شركات الطيران منخفض التكاليف جاء ضمن الخطة الحكومية المعلنة مؤخرا، التي تعمل عليها الهيئة لجذب مزيد من السياح للمملكة ".


اقرأ أيضاً : الملكية الأردنية تتعاون مع "ڤي إم إل واي آند آر-عمان" في مجال الإعلان الإبداعي


وبين عربيات ان الطيران منخفض التكاليف "يعد محورا أساسيا ومهما لزيادة أعداد السياح وتحريك العجلة الاقتصادية بشكل عام من خلال زيادة الدخل السياحي".

وأضاف عربيات أن "شركات الطيران منخفض التكاليف تعد من أكبر وأقوى الشركات المتخصص بالنقل السياحي بأسعار منخفضة على مستوى العالم".

ونوه عربيات إلى "عمل هيئة تنشيط السياحة مع وزارة السياحة والآثار وشركات الطيران بشكل مستمر من أجل استمرارية هذا المشروع، وليكون الأردن الوجهة السياحية المفضلة لجميع أنماط السياح ومن مختلف دول العالم".

أخبار ذات صلة

newsletter