مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الطريق الصحراوي - ارشيفية

الأمن يعلن حالة الطرق في الأردن.. تفاصيل

الأمن يعلن حالة الطرق في الأردن.. تفاصيل

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قالت مديرية الأمن العام إن جميع الطرق بالأردن الآن سالكة، وأن الطريق الصحراوي من منطقة ضبعة ولغاية سواقة سالك بحذر بسبب الغبار الكثيف.

وأكدت، على ضرورة التأني أثناء القيادة نتيجة تدني مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق، وخاصة الصحراوية، والطرق الخارجية. 

وأهابت مديرية الأمن العام بأخذ الحيطة والحذر واستخدام وسائل السلامة العامة أثناء القيادة خاصة في المناطق التي تشهد انتشار الغبار، والامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرق للدلالة والإرشاد ومساعدة المواطنين. 

ودعت المديرية إلى الاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) في أي وقت لطلب المساعدة في حالات الطوارئ.

وكشف مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، آخر تطورات حالة عدم الاستقرار الجوي التي يتأثر بها الأردن. 

وقال الطريفي برنامج "أخبار السابعة" الذي يبث عبر شاشة "رؤيا" من السبت إلى الخميس في تمام الساعة صباحا، إنه من المتوقع أن يزيد تأثير هبوب الرياح الشرقية التي تؤثر على المملكة، اليوم وغدا الأحد، وتصل سرعتها من 60 إلى 70 كيلو مترا في الساعة، فيما تتراجع سرعتها بدءا من يوم الإثنين المقبل.

وأضاف أن المرتفعات الجنوبية هي الأكثر تأثرا بالرياح الشرقية إضافة إلى الأغوار والبحر الميت.

سقوط الأمطار

وتوقع الطريفي أن تشهد المملكة تساقط زخات من الأمطار تبدأ في العقبة لتمتد إلى المناطق الجنوبية والوسطى ومن ثم الشمالية، مشيرا في الوقت ذاته إلى وجود توقعات بهطول أمطار في مناطق عشوائية بدءا من مساء اليوم السبت، وحتى يوم غد الأحد.

ولفت إلى أن هناك انخفاض واضح على درجات الحرارة الليلية التي وصلت إلى حوالي 10 درجات، ودون العشر درجات في المرتفعات الجنوبية العالية والشرقية.

التحذيرات والتوصيات

ونبه الطريفي من زيادة نسب الغبار في الأجواء وما يتبعها من تأثيرات على مرضى الجهاز التنفسي والعيون والحساسية، كما نبه من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المثارة في المناطق الصحراوية.

أيضا دعا الطريفي إلى ضرورة القيادة بحذر خاصة في ساعات المساء.