الاحتفال باليوم الوطني الأردني في معرض إكسبو دبي 2020 - فيديو

الأردن
نشر: 2021-11-12 19:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الاحتفال باليوم الوطني الأردني في معرض إكسبو دبي 2020
الاحتفال باليوم الوطني الأردني في معرض إكسبو دبي 2020

 

افتتح رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة في مركز دبي للمعارض، اليوم الوطني الأردني ضمن فعاليات معرض اكسبو دبي 2020 . وأعرب الخصاونة في كلمته بالمناسبة عن شكره للإمارات  على إتاحة فرصة المشاركة في هذا الحدث العالمي المهم، مشيدا بالعلاقات بين البلدين في جميع المجالات. كما أكد أن الإمارات باتت من أهم الشركاء الرئيسيين للأردن في المجال الاستثماري، لافتا إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء يفتتح اليوم الوطني الأردني ضمن فعاليات معرض إكسبو دبي 2020


ونوه رئيس الحكومة بأن جناح المملكة في المعرض تحت عنوان "عتبات المستقبل" صمم ليعكس صورة جلية عن أبرز الإنجازات الأردنية في العديد من القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، مع التركيز على منجزات الشباب والمرأة، وكذلك إبراز أهم المعالم السياحية والأثرية، وعرض الأفكار الريادية والمشاريع والخطط والبرامج المستقبلية.

وأشار الخصاونة إلى أن المملكة في غمرة احتفالاتها بمئويتها تقف على أعتاب مرحلة جديدة لتحقيق نقلة نوعية في بيئة الاستثمار وممارسة الأعمال، من خلال الإعداد لقانون استثمار جديد، يعزز ما تبنته الحكومة  سابقا من تشريعات وقرارات تنفيذية. وتجول رئيس الحكومة مع الوفد المرافق في الجناح الأردني وزار كذلك جناح الإمارات حيث سجل كلمة في سجل الزائرين.

وقالت مرام القطيشات- رئيس قسم دراسات المعارض مديرية الصادرات والمعارض: "من أجواء إكسبو دبي 2020، بنحتفل اليوم باليوم الوطني الأردني، الي بيصادف اليوم الجمعة 12/11/2021، طبعا كما حددته إدارة إكسبو، وهي حددت يوم لكل دولة من الدول المشاركة، إنها تحتفل باليوم الوطني لإلها،  وإبراز أجمل الفعاليات اللي بترجع للدولة نفسها.. اليوم بدأ بتشريف دولة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، لساحة الوصل والوفد المرافق له،  بالإضافة للوفد الإماراتي، وبدأت الفعاليات برفع الأعلام، وسماع النشيد الوطني،  والانتقال بعدها للجناح الأردني،  لرؤية أبرز الإبداعات الموجودة في الجناح".

وقال أحمد المجالي-نائب رئيس النادي الاجتماعي الأردني: "دولة الإمارات العربية المتحدة التي دائما تقدم لنا شيئا جميلا، وتمد عباءتها دائما لكل أردني يعيش على أرضها، وتُلقي بسؤالها لنا دائما : ماذا نريد؟، مرة أخرى نفحر كثيرا وكثيرا بهذا اليوم الوطني، وبالجناح الأردني،  الذي رأيته اليوم شيئا جميلا، ينقل صورة جميلة عن الأردن وعن عبق الأردن،  وعن تاريخ الأردن،  وعن صورة الأردن".

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter