Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السلطة الفلسطينية تنفي حصولها على قرض مالي من الاحتلال الإسرائيلي | رؤيا الإخباري

السلطة الفلسطينية تنفي حصولها على قرض مالي من الاحتلال الإسرائيلي

فلسطين
نشر: 2021-11-12 13:10 آخر تحديث: 2021-11-12 15:08
الشيكل
الشيكل

نفى رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ، حصول فلسطين على قرض مالي من حكومة الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً : وزير الاقتصاد الفلسطيني لـ"رؤيا": لا قرار باقتطاع رواتب الموظفين الحكوميين


وقال الشيخ في تغريدة له عبر منصة "تويتر"، اليوم الجمعة، "نؤكد أن السلطة الفلسطينية لم تأخذ أي قرض مالي من الحكومة الاسرائيلية، ولا صحة لما تم ترويجه من بعض وسائل الإعلام".

وبحسب بيانات وزارة المالية الفلسطينية، تبلغ مديونية الحكومة الفلسطينية للبنوك نحو 2.7 مليار دولار، بارتفاع من 1.4 مليار دولار في 2019، مشيرة إلى أنها لن تلجأ إلى مزيد من الاقتراض من البنوك الفلسطينية لأسباب عديدة فنية وواقعية.

وفي سياق متصل، صرح وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني، خالد العسيلي، لـ"رؤيا"، بأن الحكومة الفلسطينية لم تتخذ قرارا باقتطاع أي مبالغ من رواتب الموظفين العموميين في الشهر المقبل، بسبب الأزمة المالية الصعبة.


اقرأ أيضاً : الخارجية الفلسطينية: نلاحق قانونيا حكومة الاحتلال على جريمة قرصنة الهواتف


وجاءت تصريحات وزير الاقتصاد، عقب تصريحات للأمين العام لمجلس الوزراء الفلسطيني أمجد غانم، بأن هناك إمكانية بأن تقوم الحكومة بخصم نسب منخفضة من رواتب الموظفين العموميين الشهر المقبل، في ظل الأزمة المالية التي تمر بها الخزينة الفلسطينية، لا سيما مع إعلان حكومة الاحتلال خصم ما تدفعه السلطة الوطنية من رواتب لعائلات الشهداء والأسرى من أموال المقاصة قبيل تحويلها للسلطة.

أخبار ذات صلة

newsletter