الشبول: استخدام التواصل الاجتماعي الخاطئ عامل مؤثر في زعزعة استقرار المجتمعات

الأردن
نشر: 2021-11-11 18:26 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
خلال محاضرة في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية
خلال محاضرة في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، إن "الإعلام الوطني عنصر أساسي في إنجاح مسيرتنا الإصلاحية، وترسيخ أسباب الأمن والمنعة والاستقرار".

وبين الشبول أن الاستخدام الخاطئ لأدوات التواصل الاجتماعي بات عاملا مؤثرا في زعزعة استقرار المجتمعات، كونها لا تخضع لأي معايير، مشددا على ضرورة إيجاد ثقافة مجتمعية تعي مخاطر انتشار الإشاعات والمعلومات غير الدقيقة، خصوصا في أوقات الأزمات.


اقرأ أيضاً : الشبول يكشف عن إعادة النظر في تشريعات الإعلام بينها "الجرائم الإلكترونية"


وأشار إلى التحديات التي أسهمت وسائل التواصل الاجتماعي في انتشارها، كبث خطاب الكراهية، وانتهاك الخصوصية، سواء أكانت مقصودة أم لا، إضافة إلى تحدي الأخبار الكاذبة أو المزيفة أو المجتزأة.

وأشار إلى أن الإعلام شريك أساسي في الدفاع عن المصلحة الوطنية وحماية النسيج الوطني، موضحا أهمية الشفافية والمصداقية في نشر الرسالة الإعلامية، والانفتاح على وسائل الإعلام وتزويدها بالمعلومات.

جاء ذلك خلال محاضرة له، اليوم الخميس، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية بعنوان (دور الإعلام في السياسة الوطنية والحفاظ على الأمن الوطني) للدارسين في دورة الدفاع 19، بحضور آمر الكلية العميد الركن الدكتور عوض الطراونة ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه فيها.

واستعرض الشبول الإجراءات التي يتم العمل عليها بهدف تطوير قطاع الإعلام وتنظيمه، بما يعزز سياسة الانفتاح ويسهم في إيصال رسالة تجسد القيم الأصيلة للمجتمع الأردني وتحمي مصالحه العليا، مؤكدا أن تطوير الإعلام هو جزء من تحديث المنظومة السياسية. 

وفي نهاية المحاضرة، دار نقاش موسع أجاب فيه وزير الدّولة لشؤون الإعلام عن أسئلة الحضور واستفساراتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter