Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكسبي لنواب الكرك: سننفذ مشاريع للبنية التحتية في المحافظة | رؤيا الإخباري

الكسبي لنواب الكرك: سننفذ مشاريع للبنية التحتية في المحافظة

الأردن
نشر: 2021-11-11 17:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الكسبي يبحث مع نواب الكرك المشاريع التي تنوي الاشغال العمل عليها في المحافظة
الكسبي يبحث مع نواب الكرك المشاريع التي تنوي الاشغال العمل عليها في المحافظة

قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي إنه سيتم تنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية في محافظة الكرك، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وقد تم وضع التصاميم والدراسات لبعض المشاريع، والتي تشمل مشاريع تعليمية وطرق زراعية ورئيسية.

 وجاء ذلك خلال لقاء الكسبي، اليوم الخميس، مع نواب محافظة الكرك، المشاريع التي تنوي الوزارة العمل عليها وواقع البنية التحتية في محافظة الكرك.

وقال الكسبي، خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى الوزارة بحضور أمين عام الوزارة بالوكالة المهندس مروان الجمعاني وعددا من المدراء المعنيين، إن الوزارة وايمانا منها بدورها التشاركي مع مجلس النواب تولي الأهمية لعقد اللقاءات التشاركية مع أعضاء مجلس النواب للتشاور وإشراك مجلس النواب في أولوياتها واختيار المشاريع.


اقرأ أيضاً : نسبة إنجاز مشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي تجاوزت 30%


وبين، أن الوزارة قامت بإعداد الدراسة اللازمة لاعادة إنشاء وتأهيل طريق صرفا - الأغوار بطول 18 كم حيث تم احالة عطاء الجزء الاول من الطريق وسيتم المباشرة بالتنفيذ في حال انتهاء الاجراءات بشكل مباشر، فيما سيتم السير باجراءات طرح الجزئين الثاني والثالث قريبا.

وأكد أنه سيتم المباشرة بتنفيذ اعمال الانارة لطريق الكرك القطرانه وتنفيذ جزء من طريق كثربا الاغوار .

وأستعرض الكسبي ،نسب الإنجاز في المشاريع التي يتم العمل عليها حاليا في محافظة الكرك وسير العمل فيها ومنها طريق كثربا - الأغوار ومشروع طريق العدنانية - مؤتة.

كما أستعرض نسب الانجاز بمشروع قصر عدل شرعي الكرك والتي بلغت فيه 45% والبالغ مساحته2660 متر مربع بالإضافة إلى مشروع مبنى متصرفية لواء فقوع والتي تبلغ مساحته 1400 متر مربع فيما وصلت نسبة الإنجاز فيه 90%.

ولفت إلى أن مشروع البركة السياحية تم استئناف العمل فيه اصوليا بعد حل العوائق والمشاكل الفنية بالمشروع ،بعد أن تم استلامه من وزارة السياحة.

واكد الكسبي، أن جميع المشاريع التي عملت عليها الوزارة تمت وفق اعلى المعايير الهندسية العالمية المتبعة ويتم اجراء دراسات وجولات تفقدية تشمل اعمال صيانة دورية للحفاظ على ديمومتها، مشددا على أن التكاليف المادية للمشاريع والمبالغ المصروفة عليها تخضع لرقابة الجهات ذات العلاقة.

وأستمع الكسبي خلال اللقاء، إلى مطالب وملاحظات النواب، حيث وجه المعنيين في الوزارة للعمل على دراستها وإجراء اللازم بشكل فوري وفق الأولويات التي تحددها الوزارة والمخصصات المالية المتوفرة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

من جهته، ثمن النواب الحضور جهود وزارة الاشغال العامة والإسكان في تنفيذ المشاريع وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة، مشيدين باللقاء الذي جمعهم مع الكسبي.

وتطلع النواب إلى تنفيذ مطالبهم وملاحظتهم بالسرعة الممكنة.

أخبار ذات صلة

newsletter