آخر تطورات انتشار كورونا في العالم

عربي دولي
نشر: 2021-11-11 16:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم الأربعاء في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:

- الصين لتعاون أكبر في آسيا-المحيط الهادىء-

حذر الرئيس الصيني شي جينبينغ الخميس من عودة أجواء توتر تشبه الحرب الباردة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مع استمرار تصاعد متزايد للخلافات خصوصا حول تايوان، مشددا على ضرورة عمل جميع الدول في المنطقة معًا على مواجهة التحديات المشتركة من وباء كوفيد-19 إلى التجارة مرورا بالتحرك من أجل المناخ.


اقرأ أيضاً : مجددا.. بكين تفرض إجراءات للتصدي لجائحة كورونا


ودعا أيضا خلال مؤتمر افتراضي على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) الى بذل جهود مشتركة من اجل الاقتراب من المناعة الجماعية عبر جعل اللقاحات متوفرة للدول الفقيرة.

-انتشار الوباء في ألمانيا-

سجلت ألمانيا عددًا قياسيًا من الإصابات الجديدة بكوفيد-19 بلغ 50,196 حالة إضافية خلال 24 ساعة، في مؤشر إلى عنف موجة الوباء التي تضرب البلاد، حسب معهد روبرت كوخ للرصد الصحي. 

ودعا الاجتماعي الديموقراطي أولاف شولتس الذي يرجّح أن يتولي منصب المستشارية خلفا لأنغيلا ميركل، البلاد إلى الاستعداد لخوض معركة وقف تفشي الوباء. وقال "يجب أن نتخذ العديد من الاجراءات الضرورية لقضاء هذا الشتاء، يجب ان نضع بلادنا بمنأى عن الشتاء".

-قيود جديدة في بكين-

أغلقت مدينة بكين مركزًا تجاريًا كبيرًا ومجمعات سكنية عديدة الخميس بعد إصابة بعض الأشخاص بكوفيد-19 في بؤرة وبائية صغيرة في قلب العاصمة الصينية.

-رفع حالة الطوارئ الصحية في غوادلوب-

سيتم رفع حالة الطوارئ الصحية عن منطقة غوادلوب مساء 14 تشرين الثاني/نوفمبر كما أعلن الحاكم الكسندر روشات.

وقال حاكم غوادلوب وهي ارض فرنسية ما وراء البحار، "سندخل في المرحلة الثالثة من رفع العزل لكي نعود الى طريقة العيش اليوم في فرنسا" معلنا رفع حظر التجول "اعتبارا من مساء الأحد" مع تعديل بعض الأنشطة.

-إغلاق مدينة في بورما-

أغلقت مدينة لايزا (شمال) التي تعد 20 ألف نسمة والواقعة على الحدود مع الصين منذ 2 تشرين الثاني/نوفمبر من قبل احد الجيوش المتمردة في بورما، "جيش استقلال كاشين" في محاولة لاحتواء موجة وبائية.

-البيرو: الطائرة الرئاسية للبيع-

أعلن رئيس البيرو بيدرو كاستيو أن الطائرة الرئاسية ستعرض للبيع وسيتم استخدام ذلك المبلغ لتمويل قطاعات الصحة والتعليم المتضررة جدا من جراء الوباء.

-حالتا وفاة في حريق بمستشفى في رومانيا-

توفي مريضان مصابان بكوفيد-19 الخميس وأصيبت ممرضة في حريق بمستشفى بلويستي (جنوب)، في رابع حريق يطال في سنة مؤسسة استشفائية في رومانيا.

-أكثر من خمسة ملايين وفاة -

تسبّب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 5,071,273 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الخميس عند الساعة 11,00 ت غ.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (759,060) تليها البرازيل (610,036) والهند (462,189) والمكسيك (290,374) وروسيا (251,691).

وتعتبر منظمة الصحة العالمية، آخذةً بالاعتبار معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسمياً.

أخبار ذات صلة

newsletter