بالفيديو.. ماذا قال أردنيون عن إيقاف هاني شاكر فنان المهرجانات حسن شاكوش عن الغناء؟

هنا وهناك
نشر: 2021-11-11 14:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
حسن شاكوش
حسن شاكوش

أيد أردنيون في محافظتي العاصمة عمان والمفرق، قرار نقيب المهن الموسيقية في مصر هاني شاكر، الذي يقضي بمنع المطرب الشعبي حسن شاكوش من الغناء.


اقرأ أيضاً : نقابة المهن الموسيقية المصرية: إيقاف حسن شاكوش قرار نهائي ولا رجعة فيه


وقال مواطنون في حديثهم لـ"رؤيا"، إن قرار المنع بسبب رداءة الأغاني التي يقدمها، وتأثيرها في الشباب، خاصة أن معظم تلك الأغاني تروج بطريقة أو بأخرى للمشروبات الروحية والمخدرات وغيرها.

وكان هاني شاكر أعلن إيقاف مؤدي المهرجانات حسن شاكوش عن الغناء وسحب ترخيصه نهائيا ودون رجعة.

وقال الفنان هاني شاكر، في تصريحات صحفية، إن "ما فعله شاكوش شيء خطر، إنه يؤدي الغناء بكلمات غير أخلاقية. الفن ليس بحاجة إلى هذا النوع الغريب من الغناء"، مختتما بقوله: "بناقص حسن شاكوش".

وكانت نقابة المهن الموسيقية المصرية، قررت إيقاف تصريح الغناء للمطرب حسن شاكوش لأجل غير مسمى، مع استمرار إيقاف المطرب الشعبي رضا البحراوي لمدة شهر، على أن يحق له العودة إلى الغناء بعد انتهاء مدة الإيقاف.


اقرأ أيضاً : هاني شاكر يعلن وقف حسن شاكوش عن الغناء بشكل نهائي


كذلك قررت النقابة، في بيان لها، "منع استعانة الفنانين بفلاشة في أي حفل غنائي، وأن يكون مصاحبا لفرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين، بدءا من يوم الخميس 16 سبتمبر عام 2021"، مؤكدة أن ذلك بناء على قرار النقيب العام الفنان هاني شاكر وأعضاء مجلس النقابة.

وكان مجلس نقابة المهن التمثيلية، أكد في بيان له، أن ما حدث يحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق ولم يكن أبدا داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة، داعيا جموع الفنانين ومؤدي المهرجانات إلى التمسك بالأخلاق الحميدة والحفاظ على قيم المجتمع الرصينة والتمسك بالكلمة الصائبة.

أخبار ذات صلة

newsletter