Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سائقو سفريات عالقون على الحدود لـ"رؤيا": لا نستطيع دفع تكلفة فحص كورونا | رؤيا الإخباري

سائقو سفريات عالقون على الحدود لـ"رؤيا": لا نستطيع دفع تكلفة فحص كورونا

الأردن
نشر: 2021-11-11 11:03 آخر تحديث: 2021-11-11 14:29
تحرير: حمزة أبو رمان
حدود جابر - قبل قليل
حدود جابر - قبل قليل

يتواجد العشرات من سائقي السفريات الأردنيين القادمين من سوريا في مركز حدود جابر شمالي المملكة، لعدم مقدرتهم على إجراء فحص "PCR" الخاص بفيروس كورونا.

وقال أحد السائقين لـ"رؤيا"، إن الإجراءات الجديدة التي أقرتها وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة الصحة، أرهقت كاهل السائقين.

وأضاف أن الجهات المختصة في مركز جابر تشترط على سائقي السفريات الخارجية والمسافرين إحضار فحص نتيجته سلبية غير مصاب بكورونا قبل مغادرة الأراضي الأردنية، كذلك اشترطت الفحص ذاته عند الدخول إلى المملكة.


اقرأ أيضاً : البلبيسي للأردنيين: اطمئنوا بحذر - فيديو


وطالب بعدم اشتراط إجراء فحص كورونا على سائقي الشاحنات، وتطبيق هذه الإجراءات على سائقي السفريات الخارجية والمسافرين فقط، مؤكدا أن تكلفة إجراء الفحصين ذهابا وإيابا من الأردن لسورية وبالعكس 60 دينارا.

وأوضح أن الجانب السوري استثنى السائقيين السوريين من شرط الفحص، فيما الحكومة الأردنية تشدد الخناق عليهم، بحسب كلامه.

يذكر أن وزير الداخلية مازن الفراية قرر اعتماد إجراء فحص (PCR) داخل مركز حدود جابر لجميع القادمين من الأراضي السورية إلى الأردن، موضحا أن تلك الإجراءات تأتي نظرا إلى زيادة مستوى انتشار فيروس كورونا في الأراضي السورية بحسب التقارير الواردة ولغايات الحفاظ على صحة وسلامة الأردنيين للحيلولة دون انتقال العدوى بواسطة المسافرين القادمين عبر مركز حدود جابر.


اقرأ أيضاً : ارتفاع نسبة الفحوص الإيجابية لكورونا في الأردن إلى 6.67%


وقال الفراية إنه على السوريين الانتظار لحين صدور نتيجة الفحص المخبري للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، موضحا أنه في حال ثبوت إصابة شخص ما سيتم إعادته إلى أراضيه.

وبحسب التعميم الذي حصلت "رؤيا" على نسخة عنه، فأن الأمر ذاته ينطبق على جميع المواطنين الأردنيين القادمين للمملكة وحتى الحاصلين على شهادة المطعوم الأردني، على أن يصار إلى إجراء فحص (pcr) لهم داخل المركز الحدودي دون انتظار النتيجة والاكتفاء بالعزل المنزلي بحسب الآلية المتبعة من قبل وزارة الصحة في حال ثبوت الإصابة. 

أخبار ذات صلة

newsletter