ولي العهد يحضر تمرينا عسكريا نفذته مجموعة العمليات الخاصة المصرية

محليات
نشر: 2021-11-10 13:44 آخر تحديث: 2021-11-10 15:32
ولي العهد يحضر تمرينا عسكريا نفذته مجموعة العمليات الخاصة المصرية
ولي العهد يحضر تمرينا عسكريا نفذته مجموعة العمليات الخاصة المصرية

حضر سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، اليوم الأربعاء، في اليوم الثاني من برنامج زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية، تمرينا عسكريا نفذته مجموعة العمليات الخاصة التابعة لقوات الصاعقة بالجيش المصري.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يزور قناة السويس ويلتقي شيخ الأزهر


وشاهد سموه، خلال التمرين، تطبيقات عسكرية ميدانية لمنتسبي إحدى فرق العمليات الخاصة المصرية، إلى جانب تنفيذ عمليات اقتحام ورمايات غير نمطية في مجال مكافحة الإرهاب.

واستمع سمو ولي العهد إلى إيجاز عن نشأة وتطوّر قوات الصاعقة وتجهيزاتها وقدراتها القتالية ومهارات منتسبيها، كذلك اطلع سموه على نماذج من الأسلحة والمعدّات المستخدمة في عمليات مكافحة الإرهاب في الميادين المفتوحة.

وحضر التمرين، رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، والسفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، ومدير مكتب سمو ولي العهد، مصطفى خليفة.

كما زار سموه مركز التدريب البحري والمحاكاة، التابع لهيئة قناة السويس، واطلع على أبرز الخدمات الاستثمارية واللوجستية التي تقدمها القناة.

ويزور سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، اليوم الأربعاء، قناة السويس ضمن زيارة العمل التي يجريها سموه إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، وذلك وفقا للسفير الأردني في مصر أمجد العضايلة.

وقال العضايلة في تصريحات إذاعية، إن الزيارة ستتضمن بحث سبل التعاون بين منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ونظيرتها المقامة حول قناة السويس.

وأشار إلى أنه ستُعقد لقاءات ثنائية بين الوزراء المعنيين مع نظرائهم المصريين على هامش الزيارة، فضلا عن عقد لقاء بين رئيسي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وقناة السويس المصرية.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يزور المتحف القومي للحضارة المصرية في القاهرة


وفي ذات السياق، كشف العضايلة أن سموه سيلتقي شيخ الأزهر، لبحث التعاون والتنسيق بين الأردن ومصر في مجال دعم الصورة الحقيقية للإسلام والدفاع عنه ونبذ التطرف.

وتابع أن برنامج العمل سيُستكمل بزيارة سمو ولي العهد لبطريكية الأقباط، حيث يلتقي سموه خلالها بابا الكنيسة القبطية.

كذلك سيزور سموه المعرض الذي افتتحه وزير السياحة والآثار نايف الفايز يوم أمس، ويستمر مدة أسبوع لترويج السياحة الدينية في المملكة، وفقا للعضايلة.

ووصف العضايلة زيارة سمو ولي العهد إلى جمهورية مصر العربية بـ"التاريخية"، عازيا قوله "بأن سموه اختار مصر لتكون أول زيارة عمل رسمية ثنائية تتضمن تفاصيل عديدة، حيث تكمن أهمية هذه الزيارة باختيار مصر لثقلها السياسي والاقتصادي على المستويين الدولي والإقليمي ومدى العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، وعليه اصطحب سموه في هذه الزيارة رئيس الوزراء والعديد من المسؤولين".

وقال العضايلة إن سموه طلب من المعنيين بمذكرات التفاهم التي وقعت إعداد برنامج تنفيذي عن كل لقاء، للعمل مباشرة على تنفيذها.

وقال إنه تم على هامش الزيارة توقيع 3 اتفاقيات مهمة جدا، كذلك اطلع سمو ولي العهد على التجربة المصرية في المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر التي وظفت مئات الآلاف من الأيدي العاملة في مصر.

وأشار إلى أنه تم التأكيد لأن يكون هناك ترويج سياحي مشترك بين البلدين، وعليه تم توقيع اتفاقية برنامج للتعاون السياحي بين البلدين، كذلك سيكون على هامش الزيارة ملتقى للمعنيين بالسياحة والترويج السياحي سواء من الشركات الأردنية أو المصرية، لبحث إمكانية التعاون والترويج السياحي لمصر والمملكة، مؤكدا أن البرنامج السياحي سيشمل ترويج الأماكن الدينية المسيحية الموجودة في الأردن للأقباط، وعليه ستكون هناك رحلات سياحية للأقباط للأماكن الدينية الأردنية في المستقبل القريب.

أخبار ذات صلة

newsletter