مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

سعد جابر رئيسا لاتحاد الأردني للملاكمة

سعد جابر رئيسا لاتحاد الأردني للملاكمة

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

انتخبت الهيئة العامة للاتحاد الأردني للملاكمة، اليوم الثلاثاء، أعضاء مجلس إدارتها للدورة الأولمبية القادمة، والتي تنتهي بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية القادمة (باريس ٢٠٢٤)، وذلك خلال الاجتماع الانتخابي الذي عقد في مقر الاتحاد.

وقبل إجراء انتخابات مجلس الإدارة تمت الموافقة من قِبل جميع أعضاء الهيئة العامة للاتحاد الأردني للملاكمة على تسمية سمو الأمير "محمد عباس" بن علي في منصب الرئيس الفخري للاتحاد.

وضم مجلس إدارة الاتحاد الأردني للملاكمة، فئة المعينين كل من معالي الدكتور سعد جابر والدكتور باسل الشاعر والدكتورة ختام اي، فئة الأندية : نادي يرموك البقعة ويمثله صالح سمارة، فئة المراكز : مركز الفارس - ويمثله مازن القاضي وعن فئة اللاعبين المعتزلين : ايناس حسيبا ووليد جرار.

وعقب إجراء العملية الانتخابية، عقد مجلس إدارة الاتحاد الأردني للملاكمة اجتماعه الأول والذي تخلل توزيع المناصب، حيث اختير معالي الدكتور سعد جابر في منصب الرئيس والسيد مازن القاضي، نائب أول للرئيس، والدكتورة ختام اي، نائب ثاني للرئيس، والدكتور باسل الشاعر، أمين السر، والسيد صالح سمارة، أمين الصندوق، وعضوية كل من السيد وليد جرار والسيدة إيناس حسيبا.

وودع لاعب المنتخب الوطني للملاكمة زياد عشيش، بطولة العالم المقامة في صربيا، الاسبوع الماضي، بعد خسارته في دور الثمانية أمام الملاكم الألباني ألبان بيكري بنتيجة (4-1) في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء.

وشارك المنتخب الوطني في بطولة العالم بأربعة لاعبين، ودع جميعهم البطولة وهم: حسين عشيش، زياد عشيش، عدي الهنداوي وعبادة الكسبة..
وكان عشيش قد حقق الفوز في النزالات الثلاثة الماضية في وزن تحت 71 كغم، إذ بدأ البطولة من دور الـ 64، وتغلب على البطل الكوبي رونييل إغليسياس، صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، في الجولة الأولى بعد إصابته وإنهاء المباراة من قبل الحكام.

وفي دور الـ32، تجاوز عشيش الملاكم السلوفيني إدين سيدينوفيتش ببراعة واقتدار، ليصبح أول ملاكم أردني يسجل الفوز في مناسبتين متتاليتين بالبطولة.

وواصل عشيش تألقه في البطولة العالمية، محققا الفوز الثالث على التوالي، بإقصائه أول من أمس، الملاكم النرويجي دان إيمني من البطولة في دور الـ16، ليقترب من تحقيق الحلم الذي طال انتظاره.

ولم ينجح عشيش في تجاوز الدور ربع النهائي ببطولة العالم الماضية (روسيا 2019)، بعد أن خسر نزاله أمام الملاكم الأوزبكي عثمان باتوروف، في وزن (تحت 69 كغم).

وحدّد اتحاد الملاكمة الدولي قبل انطلاق البطولة، جائزة مالية تبلغ 100 ألف دولار لأصحاب الميداليات الذهبية، مقابل 50 ألف دولار لصاحب الميدالية الفضية، و25 ألف دولار لصاحبي المركز الثالث "الميدالية البرونزية".

وإضافة إلى ذلك، فإن الاتحاد الدولي سيمنح أحزمة للفائزين بالمراكز الأولى في بطولة العالم المقبلة، فيما ستكون الميداليات الذهبية من الذهب الخالص للمرة الأولى في التاريخ.