Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة السورية: 450 ألف سوري تلقوا لقاح كورونا بشكل كامل | رؤيا الإخباري

الصحة السورية: 450 ألف سوري تلقوا لقاح كورونا بشكل كامل

عربي دولي
نشر: 2021-11-09 19:49 آخر تحديث: 2021-11-10 18:26
650 ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى
650 ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى

قالت وزارة الصحة السورية إن عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا بشكل كامل نحو 450 ألفا بينما تجاوز عدد من تلقوا الجرعة الأولى الـ 650 ألف شخص.

وأوضحت مديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة الدكتورة رزان الطرابيشي أنه تم لحظ زيادة خفيفة في الإقبال على التطعيم في المراكز والمشافي، لافتة إلى أن الفرق الجوالة التي خصصتها الوزارة لتمنيع الراغبين في المؤسسات الحكومية مستمرة في تقديم اللقاح بمختلف أنواعه وذلك ضمن الإجراءات والتعليمات الصحية الخاصة به.


اقرأ أيضاً : ارتفاع إصابات كورونا يهدد القطاع الصحي بالانهيار في سوريا


وأكدت الدكتورة الطرابيشي أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية كارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد المكاني إضافة إلى تلقي اللقاح لكونه السبيل الوحيد للتخفيف من شدة الإصابة وأعراضها والتقليل من الحاجة إلى القبول في العناية المشددة.

يشار إلى أن وزارة الصحة خصصت أكثر من 967 مركزاً ومشفى إضافة إلى 200 فريق جوال في القرى والمناطق التي لا توجد فيها مراكز صحية في المحافظات.

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن إرسالها لأكثر مليون و 300 ألف جرعة من لقاح “سينوفاك” الصيني، المضاد لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، عبر برنامج “كوفاكس” إلى مناطق سيطرة الدولة السورية.

وأضافت المنظمة، عبر تغريدة لها في “تويتر” الأحد 7 من تشرين الثاني، أن دفعة اللقاحات التي وصلت خلال عطلة نهاية الاسبوع تعتبر أكبر دفعة من حيث أعداد الجرعات المُسلَّمة إلى سوريا منذ نيسان الماضي.

ورحبت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، أكجمال ماجتيموفا، بوصول هذه الدفعة، موضحة أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم، زاد أمل المنظمة في السيطرة على انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح.


اقرأ أيضاً : المفوضية: لاجئون يباشرون العمل في مستشفيات الأردن - صور


وأكد الناطق باسم مفوضية شؤون اللاجئين في الأردن محمد الحواري أن نسبة متلقي لقاح كورونا داخل مخيمات اللجوء في الأردن بلغت 50%، ونحو 35% بين اللاجئين المؤهلين خارج المخيمات.

مفوضية اللاجئين: 50% نسبة متلقي لقاح كورونا في مخيمات اللجوء بالأردن وقال: "الأردن من أوائل الدول التي قدمت اللقاح المضاد لكورونا للاجئين مجانا".

وأضاف: "المفوضية قدمت مساحة كافية في مركز التسجيل التابع لها لتخصيصها لتطعيم اللاجئين المؤهلين ضد كورونا لزيادة أعداد متلقي اللقاح، وأن أكثر من ألف لاجئ يزور المركز في اليوم الواحد".

وتابع: "من المقرر افتتاح مواقع أخرى للتطعيم في مراكز أخرى مشابهة في عدة محافظات منها إربد والمفرق".

 

أخبار ذات صلة

newsletter