سيدات "نسور قاسيون" لكرة السلة يخسرن أمام لبنان في كأس آسيا للسيدات

رياضة
نشر: 2021-11-09 19:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
سوريا في المرتبة الثانية في المجموعة الأولى
سوريا في المرتبة الثانية في المجموعة الأولى

خسر منتخب سورية لكرة السلة للسيدات أمام نظيره اللبناني بنتيجة 63-83 نقطة في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن بطولة آسيا بكرة السلة (المستوى الثاني) التي تستضيفها العاصمة عمان.

وتأخر المنتخب السوري في الأرباع الثلاثة الأولى من المباراة بواقع 17-21 نقطة و12-28 نقطة و15-17 نقطة قبل أن يتقدم في الربع الرابع بنتيجة 19-17 لتنتهي المباراة بفوز المنتخب اللبناني بنتيجة 83-63 نقطة.


اقرأ أيضاً : "سيدات السلة" يقتربن من التأهل إلى نصف نهائي كأس أسيا للسيدات


وبهذه النتيجة حل  المنتخب السوري ثانياً في المجموعة الأولى خلف المنتخب اللبناني من فوز وخسارة حيث فاز أمس على نظيره الإيراني بنتيجة 78-71 نقطة.

وقسمت الفرق المشاركة بالبطولة إلى مجموعتين ضمت كل واحدة ثلاثة منتخبات حيث يتنافس في الثانية منتخبات الأردن واندونيسيا وكازاخستان وينص نظام البطولة على أن تلعب الفرق مع بعضها من مرحلة واحدة في الدور الأول وفي ختامه يتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى نصف النهائي فيما يلعب الثاني في المجموعة الأولى مع الثالث من المجموعة الثانية والثاني في الثانية مع الثالث في الأولى ويتأهل الفائزان في هاتين المباراتين إلى نصف النهائي.

وسينتقل المنتخب الذي سيحصل على المركز الأول في ختام البطولة من المستوى الثاني إلى المستوى الأول والذي يضم الفرق الأكثر تطوراً.

فيما استهل المنتخب الوطني لكرة السلة للسيدات، مشواره في نهائيات المستوى الثاني من بطولة كأس آسيا لكرة السلة، بالفوز على نظيره المنتخب الإندونيسي بنتيجة 76-64 (النصف الأول 40-39)، في لقاء جمعهما، مساء الاثنين، في صالة الأمير حمزة، لحساب مباريات المجموعة الثانية.

وقدمت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، الناقل الوطني الرسمي للمنتخبات الوطنية كافة، عرضا سريعا على هامش حفل الافتتاح، من خلال محاكاة إحدى رحلات الطيران التي تسيرها الملكية الأردنية خارج المملكة.


اقرأ أيضاً : نشميات منتخب السلة يلتقين إندونيسيا الاثنين


وكان المنتخب السوري قد نجح في تحقيق الفوز على نظيره المنتخب الإيراني بنتيجة 78-71 (النصف الأول 43-30)، لحساب الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى، حيث جاءت نتائج الأرباع لصالح “نسور قاسيون” على النحو التالي (22-13 و21-17 و25-15 و10-26)، وهو اللقاء الذي برزت فيه المجنسة راندي براون من جانب المنتخب السوري بفاعلية 21، مسجلة 26 نقطة مع 7 متابعات وتمريرتين حاسمتين و5 سرقات للكرة.

وتختتم اليوم مباريات مرحلة المجموعات بإقامة لقاءين، حيث تلعب لبنان مع سورية عند الساعة الرابعة عصرا، ثم يلتقي المنتخب الوطني مع كازاخستان الساعة السابعة مساء.

ويتأهل بطل المسابقة إلى النسخة المقبلة من القسم الأول لكأس آسيا في العام 2023، حيث ينص نظام البطولة على إقامة تصفيات للدور نصف النهائي، الذي يتأهل له مباشرة الفريقان صاحبا المركز الأول في المجموعتين، فيما يلعب الخاسران من مباراتي التصفيات مباراة فاصلة لتحديد المراكز 5-6، ويلعب الفائزان مع متصدري المجموعتين في الدور نصف النهائي.

أخبار ذات صلة

newsletter