Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المنتخب الوطني لكرة القدم ينهي تحضيراته لمواجهة كوسوفو وديا الأربعاء | رؤيا الإخباري

المنتخب الوطني لكرة القدم ينهي تحضيراته لمواجهة كوسوفو وديا الأربعاء

رياضة
نشر: 2021-11-09 17:09 آخر تحديث: 2023-06-18 12:45
لاعبو المنتخب الوطني في آخر تدريب لهم قبل خوض ودية كوسوفو في العاصمة بريشتينا
لاعبو المنتخب الوطني في آخر تدريب لهم قبل خوض ودية كوسوفو في العاصمة بريشتينا

أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته الفنية والبدنية، بقيادة المدرب عدنان حمد، استعدادا لمواجهة كوسوفو عند السابعة مساء غد الأربعاء -بتوقيت الأردن-، على ستاد فاديل فوكيري في العاصمة بريشتينا، ضمن تحضيرات النشامى لخوض كأس العرب 2021.

وأجرى النشامى تدريبه الأخير ظهر اليوم الثلاثاء 9 تشرين الثاني على ملعب اللقاء، وسط أجواء باردة، بحضور اللاعبين كافة.

وركز الجهاز الفني على تطبيق بعض الجمل التكتيكية، وعرض المحاضرات التحليلية للمنافس الذي يستقر في المركز 113 عالميا، ويخوض حاليا تصفيات كأس العالم في مجموعة تضم السويد وإسبانيا واليونان وجورجيا.


اقرأ أيضاً : سحب قرعة بطولتي غرب آسيا للشباب والناشئين


ويسجل المنتخب الكوسوفي -حديث التأسيس-، نتائج جيدة على مستوى القارة الأوروبية أخيرا، بتعادله مرتين مع اليونان، وفوزه على جورجيا ومالطة وسان مارينو، وتقديم مستويات مميزة أمام إسبانيا رغم الخسارة 0-2 و1-3.

وأكد مدرب النشامى أهمية اللقاء الذي يأتي ضمن تحضيرات المنتخب لخوض كأس العرب فيفا 2021 بنسختها الاستثنائية نهاية الشهر الجاري في الدوحة، مشيرا إلى أن المباراة تعد فرصة للوقوف على جاهزية اللاعبين قبيل الاستحقاق القادم.

وأضاف حمد يسير المنتخب بمستوى تصاعدي قياسا بما حققه من نتائج في المدة الماضية، ما يؤكد أهمية لقاء كوسوفو ثم بيلاروسيا، للاطمئنان على جاهزية ومستوى الفريق، مع عودة اللاعبين المصابين، إلى جانب من احتجبوا في التجمع الماضي لمشاركتهم مع المنتخب الرديف في بطولة غرب آسيا والتصفيات القارية، سعيا للوصول للمحطة العربية المنتظرة بأفضل صورة ممكنة.

في المقابل، يبذل الاتحاد الأردني لكرة القدم جهودا كبيرة لنقل مباراة الغد على الهواء مباشرة، عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، بانتظار اتضاح الصورة في الساعات القادمة.


اقرأ أيضاً : منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي فلسطين وديا الثلاثاء


ويلعب النشامى باللون الأحمر، فيما يظهر أصحاب الأرض بالأسود، في اللقاء الذي سيقام بحضور 30% من سعة الملعب الإجمالية البالغة 12 ألف متفرج.

وتضم قائمة النشامى في المعسكر 28 لاعبا: معتز ياسين، مالك شلبية، يزيد أبو ليلى، محمود الكواملة، يزن العرب، مهند خيرالله، هادي الحوراني، عبدالله نصيب، إحسان حداد، أحمد ثائر، محمد الدميري، محمد أبو حشيش، رجائي عايد، بهاء عبد الرحمن، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، محمود مرضي، نزار الرشدان، ياسين البخيت، أنس العوضات، عدي الصيفي، موسى التعمري، أحمد اسريوة، محمد أبو زريق، حمزة الدردور، علي علوان، يزن النعيمات، بهاء فيصل.

وينتظر المنتخب بعد لقاء كوسوفو، مواجهة ودية ثانية في مدينة مينسك أمام اصحاب الأرض بيلاروسيا في 16 الشهر الحالي، مع اختتام المعسكر التدريبي.

ويعد معسكر كوسوفو وبيلاروسيا، المحطة الثالثة والأخيرة للنشامى تأهبا لبطولة كأس العرب بنسختها الاستثنائية، التي تقام بإشراف مباشر من الاتحاد الدولي "فيفا".

وكان المنتخب قد تفوق الشهر الماضي وديا على أوزبكستان 3-0 وماليزيا 4-0، وفي أيلول فاز على البحرين في المنامة 2-1 قبل أن يتعثر أمام هاييتي 0-2.

وتأتي بطولة كأس العرب، في إطار تحضيرات النشامى لخوض تصفيات كأس آسيا 2023 التي تقام صيف العام المقبل بنظام التجمع، في ضوء قرار "الآسيوي" الذي أعلن في وقت سابق إلغاء النظام السابق للتصفيات التي كانت تتضمن إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، بسبب التحديات الصعبة في أثناء السفر والتنقل للمنتخبات، وسط القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

يذكر أن المنتخب الوطني جاء في المجموعة الثالثة بكأس العرب، إلى جانب المغرب والسعودية وفلسطين.

أخبار ذات صلة

newsletter