مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الصورة تعبيرية

الحكومة تفتح المجال لترخيص شركات تسويق نفط جديدة

الحكومة تفتح المجال لترخيص شركات تسويق نفط جديدة

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أعلنت هيئة تنظيم الطاقة والمعادن، اليوم الثلاثاء، للراغبين في ممارسة أنشطة استيراد وتصدير ونقل وتصنيع وتخزين وتحميل وتفريغ وتوزيع المشتقات البترولية أو في البيع بالتجزئة (نشاط تسويق وتوزيع المشتقات البترولية) مراجعة الهيئة وتقديم الوثائق اللازمة بحسب التشريعات الناظمة لعمل القطاع.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور حسين اللبون في تصريح صحفي إن الإعلان يأتي وفقا للصلاحية الممنوحة للهيئة بموجب القانون، مؤكدا أن هذه الخطوة تأتي بهدف تعزيز التنافسية داخل القطاع بما يحسن الخدمة المقدمة للمواطنين.


اقرأ أيضاً : تعديل أسس إيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف عند الحاجة


وعن متطلبات ممارسة النشاط بين اللبون أن الحد الأدنى المعلن عنه للمهتمين بالاستثمار أن يتوفر لدى الجهة الراغبة في التقدم سواء كانت شركة محلية أو اجنبية، خبرة لا تقل عن 5 سنوات في إدارة وتشغيل منشآت  المشتقات البترولية النهائية، وخبرة في إدارة وتشغيل محطات الوقود بما لا يقل عن 30 محطة وقود على مستوى العالم أو ما لا يقل عن 15 محطة وقود في الأردن، وتقديم ما يثبت الملاءة المالية والفنية، وألا يقل رأس المال المدفوع للشركة المهتمة عن (30) مليون دينار أردني.


اقرأ أيضاً : الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا في الأسبوع الأول من شهر تشرين الثاني


ودعت الهيئة الراغبين بإرسال الردود إلكترونيا على: [email protected] ونسخة ورقية لمقر الهيئة في موعد أقصاه يوم الأربعاء 30 كانون الأول/ديسمبر 2021 في الساعة 12 ظهرا بتوقيت الأردن.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في شهر آب 2018 على فتح المجال لترخيص شركتين تسويقتين جديدتين، غير أنه في حينه لم تتاهل أي من الشركات المتقدمة بشكل نهائي.

هذا وتعمل الهيئة بجد للانتهاء من عملية دراسة السوق المحلي بغية تعزيز قراراتها التنظيمية الخاصة بالقطاع.