الأمانة لـ"رؤيا": رسائل نصية للمواطنين لتجنب أزمات السير

محليات
نشر: 2021-11-08 11:02 آخر تحديث: 2021-11-08 13:40
تحرير: حمزة أبو رمان
أزمة سير - ارشيفية
أزمة سير - ارشيفية

قال مدير عمليات المرور في أمانة عمّان الكبرى المهندس محمد الفاعوري، اليوم الاثنين، إن الأمانة سترسل رسائل للمواطنين في عمان تساعدهم في تحديد اتجاهات السير، إضافة إلى أي ملاحظة تسهل عملية وصولهم إلى الأماكن التي يريدون الوصول إليها، ضمن مشروع المدن الذكية.

وأوضح الفاعوري في تصريحات خاصة لـ"رؤيا"، أن يوجد خطة لدى الأمانة لحل مشكلة الدوار الثامن بشكل كامل في القريب العاجل.


اقرأ أيضاً : 594 قضية حادث سير مفتعل في 5 سنوات


وبشأن أزمة السير القادمة من صافوط باتجاه دوار صويلح والجامعة الأردنية، أكد الفاعوري أن الأمانة تدرس العودة إلى ما كان معمولا به في السابق، والمتمثل بإرسال السير إلى إشارة الصناعة ومن ثم الرجوع إلى شارع الجامعة، لافتا إلى إصدار قرار بخصوص هذا الموضوع في الأسبوع المقبل.

وكانت أمانة عمان قد وقعت، منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر 2019، اتفاقية مع فريق دولي من الاستشاريين لإطلاق مشروع خارطة الطريق لعمان مدينة ذكية، الممول بمنحة من وكالة التجارة والتنمية الامريكية USTDA.


اقرأ أيضاً : أمانة عمان لرؤيا: حل أزمات السير ليس في إنشاء الجسور وتوسعة الطرق - فيديو


وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن مشروع المدينة الذكية هو الاستغلال الأمثل للموارد بكفاءة خاصة ما يتصل بقطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتوظيفها للتعامل مع التحديات التي تواجه المدينة، وعليه تم إنجاز 70% من مشروع التحول الإلكتروني الذي يمثل البنية التحتية لمشروع المدينة الذكية.

واضاف نسعى الى تحقيق الإزدهار لمدينة عمان، ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله بتقديم أفضل الخدمات للمدينة وساكنيها بحيث تكون جاذبة للإستثمار، إضافة الى تخفيف الإزدحامات المرورية والانبعاثات.

أخبار ذات صلة

newsletter