رؤيا ترصد بيئة عمل آمنة في مصنع ألبسة يعمل على تنمية المجتمع دعما للاقتصاد الوطني.. فيديو

اقتصاد
نشر: 2021-11-08 09:15 آخر تحديث: 2023-06-18 13:04
مصنع - ارشيفية
مصنع - ارشيفية

جالت كاميرا رؤيا، في أحد مصانع الألبسة التي تعمل على تنمية المجتمع دعما للاقتصاد الوطني، في مأدبا.

وأشادت العاملات في المصنع، بتوفر البيئة الإنتاجية ومدى التزامها بمعايير الصحة والسلامة المهنية، ومدى التزام هذه الفروع بتوفر الحضانات لأطفال العاملين.  


اقرأ أيضاً : القطاع الصناعي يقود النمو الاقتصادي في النصف الأول من 2021


يشار إلى أن قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات والألبسة يشغل نحو 75 ألف عامل وعاملة، ويسهم في 29 في المئة من إجمالي العمالة في القطاع الصناعي ويبلغ إجمالي عدد المنشآت العاملة في قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات 1062 منشأة في مختلف محافظات المملكة.

وقاد القطاع الصناعي النمو الاقتصادي للبلاد خلال النصف الأول من العام الحالي (2021) بنسبة مساهمة بلغت 0.5 نقطة مئوية من إجمالي النمو الاقتصادي الوطني البالغ 1.8 في المئة.

ودفعت هذه النسبة القطاع الصناعي ليكون أكبر القطاعات مساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي، رغم تداعيات جائحة فيروس كورونا، ما يؤكد أهمية الصناعة الأردنية كقطاع استراتيجي مهم في التنمية الاقتصادية.

وقال رئيس غرفة غرفة صناعة الأردن، المهندس فتحي الجغبير، في بيان اليوم الأحد،: "إن نمو أداء الصناعة الوطنية جاء ملحوظاً في العديد من المؤشرات؛ أبرزها نمو الرقم القياسي لكميات الإنتاج للقطاع الصناعي لكل من الصناعات التحويلية خلال النصف الأول من العام الحالي، الذي بلغ 21.8 في المئة، والتعدينية 10.3 في المئة، وقطاع الكهرباء والمياه بواقع 2 في المئة".

ولفت إلى أن الصادرات الصناعية حققت خلال النصف الأول من العام الحالي ارتفاعاً ملحوظاً لأكثر من 23 في المئة، قادته صناعات الألبسة والأسمدة والعلاجية والغذائية والورق والكرتون.

وأكد أن القطاع الصناعي استطاع التكيف مع التداعيات السلبية التي خلفتها الجائحة وحقق نمواً ملحوظاً بالرغم من استمرار الإجراءات الصحية من حظر كلي وجزئي حتى منتصف العام الحالي، ما يؤكد مرونة القطاع وقدرته على مواجهة التحديات والظروف واستغلال الفرص المتاحة.

أخبار ذات صلة

newsletter