Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطينيون يقاضون الحكومة البريطانية لإلزامها بالاعتذار عن "وعد بلفور" - فيديو | رؤيا الإخباري

فلسطينيون يقاضون الحكومة البريطانية لإلزامها بالاعتذار عن "وعد بلفور" - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-11-07 17:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:10
الفلسطينيون يقاضون الحكومة البريطانية لإلزامها بالاعتذار عن "وعد بلفور"
الفلسطينيون يقاضون الحكومة البريطانية لإلزامها بالاعتذار عن "وعد بلفور"

أقامت الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة اجتماعا حاشدا، شارك فيه ممثلون لمختلف التيارات السياسية والعديد من المؤسسات الداعمة للحق الفلسطيني.

وتوصل المشاركون في الاجتماع إلى قرار بمواصلة الإجراءات القانونية والسياسية الرامية إلى الضغط على الحكومة في لندن بأن تقدم اعتذارا علنيا عن "وعد بلفور" وتتوقف عن تقديم أي دعم لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وصدر "وعد بلفور" في الثاني من تشرين ثاني 1917 عن وزير الخارجية البريطانية آنذاك آرثر بلفور، وينص فيه على أن بريطانيا تتعهد بتسهيل إقامة "وطن قومي لليهود على أرض فلسطين" في ما اعتبر الإعلان أن الفلسطينيين الذين هم الشعب الأصلي المالك لتلك الأرض مجرد "طوائف" واكتفى بالقول: "مع ضمان حقوق الطوائف الأخرى".

وشارك المئات من أبناء الجالية الفلسطينية ببريطانيا في اجتماع كبير بالعاصمة لندن مساء السبت ناقشوا فيه ذكرى مرور 104 سنوات على "وعد بلفور" وانتهوا إلى ضرورة مواصلة الكفاح من أجل تحميل بريطانيا مسؤوليتها عن الكارثة التي حلت بالشعب الفلسطيني طيلة هذه العقود، كما قرروا المضي قدما في الإجراءات اللازمة من أجل إقامة دعوى قضائية تُلزم الحكومة بالاعتذار عن "وعد بلفور" وتعترف بأنه كان خطيئة أدت إلى انتهاك حق شعب بأكمله.

 

أخبار ذات صلة

newsletter