التربية: مستمرون في التعليم الوجاهي ما دام الوضع الوبائي تحت السيطرة

محليات
نشر: 2021-11-07 16:55 آخر تحديث: 2021-11-07 17:54
طلبة داخل الغرفة الصفية - ارشيفية
طلبة داخل الغرفة الصفية - ارشيفية

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس، أن الوزارة مستمرة في التعليم الوجاهي في المدارس، ما دام الوضع الوبائي جيدا وتحت السيطرة.

وقال عويس في اجتماع مع لجنة التعليم والشباب النيابية اليوم الأحد، إنه لا يوجد سبب في الوقت الحالي للانتقال إلى التعليم عن بعد.


اقرأ أيضاً : التربية: نخشى الوصول إلى يوم لا نسيطر فيه على إصابات كورونا في المدارس


وأشار إلى أن قرار وزارة التربية بتعديل التقويم المدرسي للعام الدراسي 2022/2021، جاء نظرا إلى البرد القارس الذي يجتاح المملكة مطلع كل عام، ما يؤدي إلى قلة التهوية في الصفوف، فضلا عن انتشار الفيروسات وارتفاع عدد الإصابات بين الطلبة بفيروس كورونا.

وأوضح عويس أن القرار جاء أيضا للحد من ارتفاع حالات الإصابة بكورونا، وحفاظا على صحة الطلبة.

من جهتها، قالت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في الوزارة نجوى قبيلات، إن منحنى عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الطلبة في تصاعد، مضيفة أنه في أحد الأيام تم تسجيل 1024 إصابة.

وتابعت "هناك خشية من عدم السيطرة على أعداد الإصابات في حال استمر التعليم في الفصل الدراسي الأول إلى موعده المحدد".

وأشارت قبيلات إلى أنه تم تطبيق البروتوكول الصحي في المدارس، إذ أنفقت الوزارة 3 ملايين دينار لشراء كمامات قماشية، وتم تطبيق مسافة البعد وهي متر بين كل طالب، وكذلك نظام التناوب بين المدارس.

وزادت "إلا أنه تعالت الأصوات بضرورة العودة عن ذلك، فضلا عن إغلاق المدارس التي تتجاوز نسبة الإصابة فيها بـ"كورونا" 10 في المئة، مؤكدة أن مدارس وزارة التربية استقبلت منذ بداية الجائحة 211 ألف طالب وطالبة جُدد، ما شكل ضغطا على تلك المدارس.

وشددت على أن الوزارة مع التعليم الوجاهي في الأردن، مبينة أن قرار تقليص مدة الفصل الدراسي الأول تم اتخاذه بالتشارك مع 17 مدير تربية وعدد من المعنيين بالقطاع الصحي. 

أخبار ذات صلة

newsletter