السفير هادي ينبه الجالية العراقية في الأردن.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2021-11-05 18:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
السفير العراقي في الأردن، حيدر منصور هادي
السفير العراقي في الأردن، حيدر منصور هادي

حذر السفير العراقي في الأردن، حيدر منصور هادي، إلى تعرض مجموعة من الجالية العراقية في المملكة وبعض العراقيين، لعمليات نصب واحتيال.

وقال السفير العراقي في بيان نشره على انستغرام: إن أشخاصا يقدمون أنفسهم على أنهم يمثلون السفارة أو شركات تسويق أو ممثلين لجامعات ويطلبون تحويل مبالغ مالية من أجل تحويل مساعدات مالية لهم من قبل السفارة تصل الى الآلاف من الدولارات أو إيهامهم بحصولهم على سيارات كهدايا من قبل شركات تسويق او الحصول على قبولات من قبل الجامعات.


اقرأ أيضاً : العودات: مجلس النواب سيتعامل بمسؤولية وطنية لتعزيز مسيرة الإصلاح


وأضاف  أنه وبعد اكتشاف التعرض للنصب يطلبون من السفارة التدخل لمساعدتهم مما يجعلها بموقف صعب لان البعض من هذه العمليات تدار بطريقة احترافية من الصعب الوصول إلى الأموال المسروقة او الاشخاص انفسهم وحتى في حال تمكنت السفارة من المساعدة قد لا يمكن استرداد الأموال.

وشدد هادي على وجود تعاون كبير من قبل الأجهزة الأمنية والجامعات الأردنية مع السفارة لمحاولة القبض على المجرمين واسترداد الأموال، داعيا كل من تعرض لمثل هذه العمليات الإجرامية إلى تقديم شكوى رسمية مرفقة بالأدلة والوثائق إلى السلطات القضائية في الأردن والعراق ليتم الحصول على موافقات أصولية لمخاطبة وزارة الخارجية العراقية في حال كان الضحية بالعراق، أو وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في حال كانت الضحية في الأردن، لتقوم السفارة باتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Haidar M Hadi حيدر منصور هادي (@haidarmansourhadi)

أخبار ذات صلة

newsletter