Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اليابان توافق على استخدام أول عقار وقائي من عدوى كورونا | رؤيا الإخباري

اليابان توافق على استخدام أول عقار وقائي من عدوى كورونا

هنا وهناك
نشر: 2021-11-05 14:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
تعبيرية
تعبيرية

وافقت لجنة وزارة الصحة اليابانية على استخدام عقار "رونابريف" كوكتيل للأجسام المضادة لشركة تشوجاي للصناعات الدوائية، للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت صحيفة جابان تايمز اليابانية اليوم الجمعة، أن وزارة الصحة اقتصرت حتى الآن على استخدام علاج الكوكتيل بالأجسام المضادة لمرضى فيروس كورونا الذين يعانون من أعراض خفيفة إلى متوسطة.


اقرأ أيضاً : فايزر: الدواء المضاد لكورونا يقي بنسبة 89% من الوفاة والدخول للمشافي


ومن المقرر أن تمنح وزارة الصحة اليابانية موافقتها الرسمية على توسيع استخدام عقار "رونابريف"، وهو مزيج من كازيريفيماب وإمديفيماب، ومن المتوقع، أن يكون رونابريف أول دواء وقائي جديد لفيروس كورونا في البلاد يمكن إعطاؤه لحامله دون أعراض واتصال وثيق مع المصابين.

كذلك وافقت اللجنة على إعطاء الدواء عن طريق الحقن تحت الجلد، إضافة إلى الحقن الوريدي المعتمد حاليا.

 

ووفقا لشركة تشوجاي للصناعات الدوائية، وجدت تجربة سريرية خارج البلاد تستهدف الأشخاص المخالطين لمصابي كورونا أن العقار يقلل من خطر الإصابة بأعراض العدوى بنسبة 81 في المئة.


اقرأ أيضاً : "الصحة العالمية" تمنح موافقة طارئة للقاح الهندي "بهارات" المضاد لكورونا


جدير بالذكر أن هذا العقار اقتصر استخدامه في البداية على المرضى المقيمين في المستشفيات، ولكن تم توسيع النطاق ليشمل المرضى الذين يتلقون العلاج في العيادات الخارجية والأشخاص الذين يتلقون العلاج في المنزل على مراحل ابتداء من أواخر آب الماضي.

من جهة ثانية، أعلنت شركة فايزر، الجمعة، أن الاختبارات السريرية التي أجريت لأول حبّة من نوعها أنتجتها لعلاج مرضى كورونا تظهر بأنها عالية الفعالية.

ونجح الدواء الذي أطلق عليه "باكسلوفيد" بنسبة 89% في خفض خطر نقل المرضى إلى المستشفيات أو وفاة العديد من البالغين المصابين بكورونا والأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض الشديد.

وقالت الشركة إن نتائج هذا الاختبار السريري الذي جرى في المرحلة المتوسطة إلى المتأخرة جيد إلى درجة أن فايزر ستتوقف عن البحث عن أشخاص جدد لإخضاعهم للاختبارات.

ومن المقرر أن ترفع البيانات إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في أقرب وقت، بهدف الحصول على إذن لاستخدام الدواء بشكل طارئ.

وقال المدير التنفيذي لفايزر ألبرت بورلا "أنباء اليوم تمثل تغييرا حقيقيا لقواعد اللعبة في الجهود العالمية لوقف الدمار الناجم عن هذا الوباء".

وأضاف، أن "هذه البيانات تدل على أن دواءنا المضاد للفيروس الذي يؤخذ عبر الفم، في حال تم إقراره أو ترخيصه من قبل الهيئات الناظمة، سيكون بمقدوره إنقاذ حياة المرضى وخفض شدة إصابات كورونا ومنع الحاجة لنقل 9 من 10 حالات إلى المستشفيات".

وتركّز التحليل الأساسي للبيانات على أرقام ترتبط بـ1219 بالغا في أمريكيا الشمالية والجنوبية وأوروبا وإفريقيا وآسيا.

وبدأت فايزر تطوير الدواء في آذار/مارس 2020.

أخبار ذات صلة

newsletter