النشرة الجوية الشهرية للأردن في شهر تشرين الثاني - تفاصيل

طقس
نشر: 2021-11-05 07:59 آخر تحديث: 2021-11-05 12:51
صورة من العاصمة عمان - ارشيفية
صورة من العاصمة عمان - ارشيفية

قال موقع طقس العرب إن النشرة الشهرية في الأردن تشير إلى أن مُنخفض البحر الأحمر يسيطر على المملكة لأيام عديدة من شهر تشرين الثاني الحالي.


اقرأ أيضاً : هذه حالة الطقس نهاية الأسبوع.. تفاصيل


الوضع العام

سيطرة البحر الأحمر على المملكة وهبوب متكرر للرياح الشرقية

مُنخفض البحر الأحمر يسيطر على المملكة خلال أيام عديدة من هذا الشهر.

هبوب مُتكرر للرياح الشرقية التي ستعمل على زيادة نسب الغبار في الأجواء وما يتبعها من تأثيرات على مرضى الجهاز التنفسي والعيون والحساسية.

مراقبة امتداد مُبكر للمرتفع الجوي السيبيري مع نهايات الشهر، وتوقعات بطقس اكثر برودة من المعتاد، وتوصية بالانتباه من إحتمالية تشكل الصقيع ليلاً في مناطق البادية.

حالة الطقس الخاصة لكل أسبوع من الشهر

الأسبوع الأول (1-7 تشرين ثاني 2021)

درجات الحرارة : أعلى من المعدل

الأمطار : اقل من المعدل

التوقعات العامة للأسبوع

تتأثر المملكة تدريجياً بامتداد لمنخفض البحر الأحمر الأمر الذي سيؤدي إلى سيادة درجات حرارة اعلى من المعدلات مع اجواء خريفية خريفية لطيفة نهاراً، بينما تكون مائلة للبرودة إلى باردة نسبياً في ساعات الليل والصباح الباكر.

الأسبوع الثاني (8-14 تشرين الثاني 2021)

درجات الحرارة : حول الى اعلى من المعدل

الأمطار : اقل من المعدل

التوقعات العامة للأسبوع

يتعمق تأثير منخفض البحر الأحمر على المملكة، بحيث تسود رياح شرقية إلى جنوبية شرقية مابين معتدلة الى نشطة السرعة في العديد من الأيام، كما وتزداد نسبة الغبار في الأجواء في عدد من الأيام وتستمر درجات الحرارة خريفية لتكون مابين مابين حول الى الى ادفأ من المعدلات من هذا الأسبوع، تزداد فرص تأثر المملكة بحالات عدم استقرار جوي ستنتج عن التقاء منخفض البحر الاحمر مع بدء تدفق لكتل هوائية باردة في طبقات الجو العليا، الأمر الذي يستوجب الإنتباه من تزايد مخاطر تشكل السيول.

الأسبوع الثالث (15-21 تشرين ثاني 2021)

درجات الحرارة : حول الى اقل من المعدل

الأمطار : حوا الى اعلى من المعدل

التوقعات العامة للأسبوع

يتزايد تأثر المملكة بالمزيد من حالات عدم الاستقرار الجوي الناتجة عن امتداد منخفض البحر الأحمر، بحيث تزداد فرصة هطول الأمطار الرعدية في عدة انحاء من بلاد الشام والجزيرة العربية بما فيها اجزاء من المملكة، وبالتالي تستوجب الحالة الجوية الانتباه من مخاطر تشكل السيول خاصة في البوادي ومجاري الاودية، ويتعمق تدريجيا خلال هذا الأسبوع في الاجزاء الشرقية من القارة الأوروبية المرتفع الجوي السيبيري بحيث يتوقع ان تهب على المملكة رياح شرقية باردة وتؤدي الى انخفاض درجات الحرارة الى مابين حول او حتى ربما ابرد من المعدلات المعتادة.

الأسبوع الرابع وبقية الشهر (22-30 تشرين ثاني 2021)

درجات الحرارة : اقل من المعدل

الامطار : حول المعدل

التوقعات العامة للأسبوع

يسيطر على المملكة امتداد لما يسمى المرتفع الجوي السيبيري، الامر الذي سيؤدي الى هبوب رياح شرقية جافة في العديد من الايام قد تؤدي الى ارتفاع نسب الغبار في الأجواء،في ذات الوقت تسود اجواء ابرد من المعتاد بالنسبة لهذا الوقت من العام، كما وترتفع فرصة حدوث الصقيع ليلا في مناطق البادية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter