Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المستقلة للانتخاب" تطلق مشروع تقييم مراكز الاقتراع والفرز | رؤيا الإخباري

"المستقلة للانتخاب" تطلق مشروع تقييم مراكز الاقتراع والفرز

الأردن
نشر: 2021-11-04 14:58 آخر تحديث: 2021-11-04 15:02
الهيئة المستقلة للانتخاب - ارشيفية
الهيئة المستقلة للانتخاب - ارشيفية

في ضوء استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات ومجلس أمانة عمان، فقد أطلقت الهيئة  مشروعا  لتقييم مراكز الاقتراع والفرز من خلال دراسة واقع حال  المدارس المستخدمة لهذه الغاية  وذلك  في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

وقال جهاد المومني الناطق الإعلامي للهيئة إن مشروع التقييم الميداني لمراكز الاقتراع والفرز يهدف إلى التأكد من جاهزية هذه المدارس لاعتمادها كمراكز اقتراع وفرز  لضمان وصول الناخبين الى تلك المراكز بسهولة ويسر.


اقرأ أيضاً : "الإدارة المحلية" ترفع مشروع تقسيم الدوائر الانتخابية لمجالس المحافظات لمجلس الوزراء


وأضاف أن إطلاق هذا المشروع  سينتج عنه تقارير إحصائية تبين تصنيف تلك المدارس من حيث ملائمتها وبيان الاحتياجات الفعلية والعمل على توفيرها من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأوضح  المومني أن هذه المعايير تم تضمينها لقائمة تحقق لتقوم الفرق المشاركة بعملية المسح باستخدامها لتقييم البيئة الداخلية والخارجية للمركز بالاضافة الى بيئة غرفة الاقتراع بحيث تسهل عملية الاقتراع لكافة فئات المقترعين.

ومن الجدير ذكره أنه من المتوقع الانتهاء من تقييم هذه المراكز مع أواخر الشهر الحالي حيث ستعمل الفرق المشاركة في عملية المسح الميداني على تحليل بيانات (1500) مدرسة وتوظيفها بما يخدم العملية الانتخابية ويساهم في تجويدها.

أخبار ذات صلة

newsletter