مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عامل في القطاع الصحي الفلسطيني - أرشيفية

٨ وفيات و٣٠٠ إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

٨ وفيات و٣٠٠ إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة تسجيل 8 وفيات و300 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و300 حالة تعاف في الـ24 ساعة الأخيرة.

وسجلت 4 وفيات نتيجة الإصابة بالفيروس في قطاع غزة، ووفاة في جنين، ووفاة في الخليل، ووفاتان في نابلس.

وأشارت الوزيرة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية، اليوم الخميس، إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: الخليل 33، جنين 14، طولكرم 7، أريحا والأغوار 5، رام الله والبيرة 24، بيت لحم 7، طوباس 2، ضواحي القدس 2، قلقيلية 2، سلفيت 1، نابلس 2، قطاع غزة 201.

وبينت أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 98% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 1% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.


اقرأ أيضاً : منظمة الصحة العالمية: وتيرة انتقال عدوى كوفيد في أوروبا "مقلقة جدا"


وأضافت الكيلة أن حالات التعافي الجديدة توزعت على: الخليل 29، جنين 14، طولكرم 4، أريحا والأغوار 5، رام الله والبيرة 11، بيت لحم 37، طوباس 3، ضواحي القدس 3، قلقيلية 4، سلفيت 4، نابلس 26، قطاع غزة 160.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 51 مريضا في غرف العناية المكثفة، فيما يعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات بالضفة 86 مريضا، بينهم 8 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

من جهة أخرى، منحت منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء موافقة طارئة للقاح كوفاكسين الذي طورته مجموعة "بهارات بايوتيك" الهندية المضاد لكوفيد-19.

وهذا اللقاح الفعال بنسبة 78 في المئة، موصى به لجميع الفئات العمرية بدءا من سن 18 عاما، بحسب بيان صادر عن منظمة الصحة العالمية.


اقرأ أيضاً : "الصحة العالمية" تمنح موافقة طارئة للقاح الهندي "بهارات" المضاد لكورونا


وأوضحت المنظمة أنه يعطى على جرعتين تفصل بينهما أربعة أسابيع، مشيرة إلى أنه "مناسب خصوصا للبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل بسبب سهولة تخزينه".

وكوفاكسين هو أول لقاح يتم تطويره وتصنيعه بالكامل في الهند، يحصل على موافقة هذه المنظمة التابعة للأمم المتحدة.

وبذلك، ينضم إلى قائمة اللقاحات المضادة لكوفيد والتي أعطتها منظمة الصحة العالمية موافقتها، وهي فايزر-بايونتيك وموديرنا وأسترازينيكا وجونسون أند جونسون وسينوفارم وسينوفاك.

وتسهل موافقة منظمة الصحة العالمية الاعتراف الدولي باللقاح خصوصا للوكالات الأممية وآلية كوفاكس التي تم إنشاؤها لتسهيل وصولها إلى البلدان الأكثر فقرا.