Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية: لن نتراجع عن التعليم الوجاهي | رؤيا الإخباري

التربية: لن نتراجع عن التعليم الوجاهي

الأردن
نشر: 2021-11-03 18:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
التربية: لن نتراجع عن التعليم الوجاهي
التربية: لن نتراجع عن التعليم الوجاهي

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس، الأربعاء، أن الوزارة لن تتراجع عن التعليم الوجاهي، مشيرا إلى أهمية التزام الجميع بالبروتوكول الصحي الذي يضمن تحقيق بيئة صحية آمنة في المدراس.


اقرأ أيضاً : التربية تتحدث لرؤيا عن أسباب قرار تقديم موعد الامتحانات النهائية - فيديو


وبحسب بيان الوزارة، أشار عويس خلال ترؤسه اجتماع لجنة التخطيط الموسع في الوزارة، إلى ضرورة الالتزام بالتعاميم الصادرة عن الوزارة لمديري التربية والتعليم، والتي تؤكد ضرورة توفر شروط ومتطلبات السلامة العامة، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لذلك وفق الصلاحيات المنوطة بهم، والقيام بجولات ميدانية من قبل فريق وحدة المساءلة، والمعنيين في مديرياتهم، وتفقد البوابات الرئيسة والخارجية، والمداخل والأدراج والأسوار للمدارس التابعة لهم، وعمل الصيانة اللازمة لها دون تأخير، والتأكيد على العمل بمضمون هذه التعاميم.

وشدد على أهمية إيلاء النظافة العامة في المدارس الاهتمام الكبير خاصة خزانات المياه والمرافق الصحية، داعياً مديري المدارس لرفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لدى الطلبة من خلال مجالس الطلبة والبرلمانات الطلابية والنشاطات اللامنهجية والإذاعة المدرسية.

وأشار عويس إلى توفير نحو 8 آلاف مدفأة جديدة ستوزع على جميع مدارس المملكة، مشددا على ضرورة تنظيف أماكن تصريف المياه والشبابيك والأبواب والمرافق المدرسية لاستقبال فصل الشتاء بما يضمن بيئة مدرسية آمنة للطلبة والمعلمين داخل المدرسة ومرافقها وساحاتها الخارجية.

وأكد ضرورة عدم تكليف الطلبة بإشعال المدافئ أو تنظيفها أو نقلها من غرفة إلى أخرى حفاظا على سلامتهم، ووضعها بعيدا عن مناطق مرورهم وتجنيبهم العبث بها، داعيا إلى التأكد من صلاحية المدافئ وخزانات الوقود وجاهزيتها للاستعمال في الوقت المناسب، والتأكد كذلك من جاهزية طفايات الحريق وصلاحية تعبئتها بما يحقق السلامة العامة داخل الغرف الصفية ومحيط المدرسة.

ودعا عويس، بحضور الأمينين العامين للوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات التي تقدمها الوزارة لمراجعيها والعمل بسياسة الباب المفتوح التي تنتهجها الوزارة مع ضمان تقديم أعلى مستوى من الجودة لتلك الخدمات، وفقا للتشريعات الناظمة لعملها.


اقرأ أيضاً : المدارس الخاصة لرؤيا: قرار تقديم موعد الاختبارات النهائية سبب لنا إرباكا - فيديو


وأكدت قبيلات، من جهتها، ضرورة التزام مراجعي إدارات وزارة التربية ومديرياتها بالاشتراطات الصحية، مشيرة إلى أن الوزارة ستوفر جهازا لقراءة تطبيق "سند" عند مراجعة إداراتها، وأنها وزعت 3ر1 مليون كمامة مقمشة قابلة للتعقيم على طلبة المدارس.

أخبار ذات صلة

newsletter