مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شركة البريد الأردني - أرشيفية

البريد الأردني: السيولة غير متوفرة لتسديد رواتب العاملين

البريد الأردني: السيولة غير متوفرة لتسديد رواتب العاملين

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

طالب رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة، خالد أبو مرجوب، في كتاب وجهه لرئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، بصرف رواتب العاملين في شركة البريد الأردني في وقتها المحدد وفق ما نص عليه قانون العمل الأردني، مبينا أن الشركة "تخبر العمال بأن السيولة غير متوفرة لتسديد رواتبهم".

وأوضح أبو مرجوب أن الأمر بات موضع قلق للعمال واستفهام مستمر لديهم، لا سيما أنهم يعلمون أن الشركة تعود ملكيتها للحكومة، وهي المعنية بتوفير رواتبهم، في الوقت الذي يحافظون على استمرار العمل وديمومته.

وبيّن أن العاملين في شركة البريد كانت رواتبهم تتأخر منذ بداية الأزمة، وكانوا ضمن المستفدين من برامج استدامة وتعافي أطلقتها مؤسسة الضمان الاجتماعي، وقد تعاملوا مع تداعيات الأزمة الاقتصادية بكل روح وطنية.


اقرأ أيضاً : مهم من المعونة الوطنية حول الدعم النقدي للأسر المستفيدة من تكافل 3


وأعرب ابو مرجوب عن أمله في حل قضية عمال البريد سريعا، مؤكدا تطلع النقابة الدائم للتعاون مع إدارات الشركات لضمان حقوق العاملين لديهم.

وفي سياق منفصل، حوّل صندوق المعونة الوطنية، الاربعاء، الدعم النقدي للأسر المستفيدة من برنامج (تكافل 3).

وقال مدير عام الصندوق بالوكالة، أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية، الدكتور برق الضمور، إن الصندوق حول الدعم النقدي لنحو 71 ألف أسرة مستفيدة من البرنامج إلى الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية، وبمبلغ إجمالي قدره 13 مليون دينار.

وبين أن الدعم النقدي هو عن شهري أيلول وتشرين الأول الماضيين، وهي الدفعة قبل الأخيرة من دفعات المخصصة للبرنامج الذي ينتهي العمل به نهاية العام الحالي.