Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الممرضين" تقرر مقاضاة مؤسسات ومستشفيات أعلنت عن دورات تمريض مدفوعة | رؤيا الإخباري

"الممرضين" تقرر مقاضاة مؤسسات ومستشفيات أعلنت عن دورات تمريض مدفوعة

الأردن
نشر: 2021-11-03 14:10 آخر تحديث: 2021-11-03 14:26
نقابة الممرضين - ارشيفية
نقابة الممرضين - ارشيفية

حذرت نقابة الممرضين من الإعلانات التي تصدر عن مؤسسات ومستشفيات في القطاع الخاص بخصوص عقد دورات تمريض لمدة ستة أشهر مقابل مبالغ مالية مستغلة حاجة الباحثين عن فرص العمل.

وقالت النقابة في بيان لها الاربعاء، إنها ستتخذ الإجراءات القانونية لمقاضاة تلك المؤسسات والمستشفيات، كما ستضع كل مستشفى يعقد هذه الدورات أو يسهل عملها على القائمة السوداء في سجلات النقابة.


اقرأ أيضاً : ماذا يفعل الموظف إذا تعرض للضغط النفسي في العمل؟.. فيديو


واستنكرت النقابة الإعلانات وطريقة الترويج لها للإيقاع بالأهالي والمواطنين الذين يقعوا ضحية لثلة ممن يبحثون عن جباية الأموال بطريقة الاحتيال مستغلين حاجة المواطنين للعمل والظروف التي يمرون بها.

كذلك طالبت المؤسسات المسؤولة عن مثل هذه التصرفات كوزارة الصحة ووزارة التعليم العالي وبقية الجهات الحكومية المسؤولة باتخاذ موقف حازم بهذا الخصوص.

ودعت الأهالي والمواطنين إلى أن يكونوا حذرين ومتيقظين، لان الأموال والوقت الذي سينفقونه في هذه المؤسسات بلا فائدة، فجميع المهن الصحية لا يمكن ممارستها إلا بموجب تراخيص تصدر عن وزارة الصحة بعد إتمام المعاملات من النقابات المهنية وبحسب الأصول، ومن جهات ومؤسسات مرخصة لهذه الغاية (جامعات، كليات).

وشددت على أن كل من يقوم برعاية تمريضية ولا يحمل مزاولة مهنة هو مخالف للقانون والأنظمة الصادرة بهذا الخصوص ويكون تحت طائلة المسؤولية القانونية، الواردة في قانون المسؤولية الطبية وقانون الصحة العامة ونظام الترخيص ومزاولة المهنة.

أخبار ذات صلة

newsletter