وزارة الأوقاف: السعودية أبلغتنا بعودة رحلات العمرة برا للأردنيين

محليات
نشر: 2021-11-03 13:21 آخر تحديث: 2021-11-03 17:51
الكعبة المشرفة - أرشيفية
الكعبة المشرفة - أرشيفية

أكد مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية مجدي البطوش، أن السلطات السعودية أبلغت وزارة الأوقاف الأردنية بالعودة لإصدار تأشيرات العمرة برّا للأردنيين.

وقال البطوش لـ"رؤيا" الأربعاء، إن الأردنيين الراغبين في أداء مناسك العمرة يمكنهم التقدم للحصول على تأشيرات عبر الطرق المعتادة مباشرة، وعبر شركات الحج والعمرة الأردنية.

وأضاف البطوش أن أول تأشيرة عمرة برا لمعتمر أردني صدرت أمس الثلاثاء، بعد توقف دام قرابة عامين.

وأوضح البطوش أن شركات الحج والعمرة يمكنها التقدم مباشرة بطلبات الحصول على التأشيرة للمعتمرين.

ودعا إلى الالتزام واتباع البروتوكول الصحي المحددة من قبل الجهات السعودية، من حيث تلقي جرعتي لقاح كورونا وارتداء الكمامات، وعدم مخالفة ذلك.


اقرأ أيضاً : السعودية تسمح بالدخول براً لأداء مناسك العمرة


وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، إلغاء مدة الـ15 يوما الفاصلة بين تصريح العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا" أو تطبيق "توكلنا" وحجز موعد جديد لأداء العمرة.

كذلك أعلنت اقتصار إصدار تصاريح أداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام والمسجد النبوي على الأشخاص المحصنين الحاصلين على جرعتين من لقاح فايروس كورونا المعتمد في المملكة، والحالات المستثناة من أخذ اللقاح.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان تخفيف الاحترازات الصحية بعد قررت السعودية في 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بالسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي وإلغاء التباعد بين الزوار والمصلين والمعتمرين. 

أخبار ذات صلة

newsletter