قرارات جديدة لمجلس الوزراء.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2021-11-03 12:06 آخر تحديث: 2023-06-18 12:54
جلسة مجلس الوزراء ليوم الأربعاء
جلسة مجلس الوزراء ليوم الأربعاء

أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الأسباب الموجبة لمشروع نظام الدوائر الانتخابية لمجالس المحافظات لسنة 2021، وأحاله إلى ديوان التشريع والرأي بصفة الاستعجال.


اقرأ أيضاً : "الادارية النيابية" تناقش التشكيلات الإدارية في وزارة التربية


وبموجب مشروع النظام، تُقسم المحافظات إلى دوائر انتخابية، ويُحدد عدد ممثلي كل دائرة في مجلس المحافظة، تمهيدا لإجراء انتخابات مجالس المحافظات.

ووافق مجلس الوزراء على "تعليمات إربد العاصمة العربية للثقافة لعام 2022" الصادرة بموجب أحكام المادة (4) من قانون رعاية الثقافة رقم (36) لسنة 2006، التي ستنشر في الجريدة الرسمية بحسب الأصول.

كما وافق المجلس على توصيات لجنة تسوية القضايا العالقة بين المكلفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتسوية الأوضاع الضريبية لـ(47) مكلفا، ترتبت عليهم التزامات وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدخل وقانون الضريبة العامة على المبيعات، وبناء على الطلبات التي تقدموا بها إلى اللجنة.

على صعيد آخر، قرر مجلس الوزراء تعيين المهندسة منار المحاسنة أميناً عاماً لسلطة وادي الأردن، وذلك بعد حصولها على المرتبة الأولى بين جميع المتقدمين لإشغال الوظيفة بموجب نظام التعيين على الوظائف القيادية. 

أخبار ذات صلة

newsletter