Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يدين الاعتداءات الحوثية على السعودية | رؤيا الإخباري

الأردن يدين الاعتداءات الحوثية على السعودية

الأردن
نشر: 2021-11-03 10:15 آخر تحديث: 2021-11-03 10:15
وزارة الخارجية - ارشيفية
وزارة الخارجية - ارشيفية

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاعتداءات المُستمرة لميليشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، وآخرها إطلاق طائرتين مُفخختين مُسيرتين تجاه مدينة جازان، تمّ اعتراضهما من قبل قوات التحالف.

وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الأفعال والمُمارسات الإرهابية المُتكررة، واستهداف أمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة، مُؤكداً وقوف المملكة التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين ويستنكر الهجوم الإرهابي في كابل


كما دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الهجوم الإرهابي الذي استهدف المستشفى العسكري بالعاصمة الأفغانية كابل، يوم أمس، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول إدانة واستنكار المملكة الشديدين لكافة أشكال الإرهاب، وأعرب عن تعازيه بالضحايا، مُتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

أفاد مسؤولون الأربعاء أن القيادي العسكري في حركة طالبان حمد الله مخلص قتل حين قام رجاله بالرد على الهجوم الانتحاري وإطلاق النار الذي نفذه تنظيم الدولة الإسلامية على مستشفى عسكري في العاصمة كابول.

شنت حركة طالبان تمردا استمر عشرين عاما ضد الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة قبل أن تسيطر على كابول في آب/اغسطس.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter