Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايدن يغفو في قمة المناخ.. وترمب يعلق - فيديو | رؤيا الإخباري

بايدن يغفو في قمة المناخ.. وترمب يعلق - فيديو

عربي دولي
نشر: 2021-11-03 01:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
الكاميرا تلتقط لحظة غفوة بايدن في قمة المناخ
الكاميرا تلتقط لحظة غفوة بايدن في قمة المناخ

خلال مؤتمر الأمم المتحدة الـ26 لأطراف الاتفاقية الإطارية الخاصة بتغير المناخ في غلاسكو الأسكتلندية، التقطت الكاميرات، الاثنين، لحظة غفوة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وبدا بايدن نائما خلال حديث ناشط حقوق الإنسان، إيدي ندوب، عن تأثير التغيرات المناخية على حياة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.


اقرأ أيضاً : بايدن خضع لاختبار صحي والرئاسة الأمريكية تؤكد عدم إصابته بكورونا


ولم يفوت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب الفرصة لانتقاد خلفه معتبرا إياه "لا يؤمن في الحقيقة بقضية التغيرات المناخية".

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن ترمب قال في بيان له "لم يستطع جو بايدن تحمل الاستماع إلى مثل هذا العدد من التصريحات عن الاحتباس العالمي الكاذب.. ذهب بايدن إلى أوروبا للقول إن الاحتباس العالمي أعلى أولوية لديه، ونام فور ذلك أمام أعين العالم برمته، أثناء المؤتمر ذاته".

 وفي سياق منفصل، خضع الرئيس الأمريكي جو بايدن لاختبار صحّي أظهر عدم إصابته بفيروس كورونا، وفق ما أكّدت الرئاسة الأمريكية الاثنين، بعد ساعات على إعلان المتحدّثة باسم البيت الأبيض جين ساكي الأحد إصابتها بكورونا.

وقالت المتحدّثة باسم الرئاسة الأمريكية كارين جان-بيير على متن طائرة الرئاسة في طريقها لحضور قمّة المناخ في غلاسكو الاثنين، إنّ الرئيس خضع "لاختبار بي سي آر أمس (الأحد) وجاءت نتيجته سلبيّة".

وأوضحت جان-بيير أنّ الاختبار الذي خضع له بايدن لم يُجرَ على خلفيّة إصابة المتحدّثة باسم البيت الأبيض جين ساكي بكوفيد، مشيرةً إلى أنّ الرئيس الأمريكي أجرى الفحص "بشكلٍ مستقلّ" لأنّ ذلك "كان ضروريا من أجل دخول المملكة المتحدة".

وكانت ساكي قررت عدم المشاركة في جولة الرئيس الأمريكي الأوروبية لأنّ أفرادًا من عائلتها أصيبوا بالفيروس، ليتبيّن لاحقًا أنّها مصابة بالفيروس أيضا.

وقالت ساكي في بيان إنها خضعت لاختبارات صحّية عدّة خلال الأسبوع المنصرم، وإنّ نتائج هذه الاختبارات كانت سلبيّة، بينما جاءت نتيجة اختبارها إيجابيّة الأحد.

وأضافت "رغم أنّني لم أُجر اتّصالا وثيقا شخصيا بالرئيس أو بكبار موظّفي البيت الأبيض منذ يوم الأربعاء الماضي، إلا أنّني أكشف عن (نتيجة) اختبار اليوم الإيجابية، من أجل الشفافية".

وأوضحت "رأيتُ الرئيس آخر مرّة الثلاثاء عندما جلسنا في الخارج ووضعنا كمامات"، مشيرة إلى أنّها تشعر بأعراض خفيفة بفضل تلقّيها اللقاح المضاد لكوفيد.

وقالت ساكي إنّها تعمل من المنزل، مؤكدة أنها ستخضع لحجر صحي لمدة 10 أيام قبل إجراء اختبار آخر والعودة إلى البيت الأبيض.

كان بايدن (78 عاما) الأحد في روما لحضور قمة مجموعة العشرين، قبل توجّهه إلى غلاسكو للمشاركة في قمة المناخ "كوب 26". وهو كان حصل على جرعة معززة من اللقاح المضاد لكوفيد في أيلول/سبتمبر.

أخبار ذات صلة

newsletter