Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لاعب منتخب الملاكمة زياد عشيش يودع بطولة العالم للشباب | رؤيا الإخباري

لاعب منتخب الملاكمة زياد عشيش يودع بطولة العالم للشباب

رياضة
نشر: 2021-11-02 22:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
لاعب منتخب الملاكمة زياد عشيش
لاعب منتخب الملاكمة زياد عشيش

ودع لاعب المنتخب الوطني للملاكمة زياد عشيش، بطولة العالم المقامة في صربيا، بعد خسارته في دور الثمانية أمام الملاكم الألباني ألبان بيكري بنتيجة (4-1) في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء.

وشارك المنتخب الوطني في بطولة العالم بأربعة لاعبين، ودع جميعهم البطولة وهم: حسين عشيش، زياد عشيش، عدي الهنداوي وعبادة الكسبة.

وكان عشيش قد حقق الفوز في النزالات الثلاثة الماضية في وزن تحت 71 كغم، إذ بدأ البطولة من دور الـ 64، وتغلب على البطل الكوبي رونييل إغليسياس، صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، في الجولة الأولى بعد إصابته وإنهاء المباراة من قبل الحكام.

وفي دور الـ32، تجاوز عشيش الملاكم السلوفيني إدين سيدينوفيتش ببراعة واقتدار، ليصبح أول ملاكم أردني يسجل الفوز في مناسبتين متتاليتين بالبطولة.

وواصل عشيش تألقه في البطولة العالمية، محققا الفوز الثالث على التوالي، بإقصائه أول من أمس، الملاكم النرويجي دان إيمني من البطولة في دور الـ16، ليقترب من تحقيق الحلم الذي طال انتظاره.

ولم ينجح عشيش في تجاوز الدور ربع النهائي ببطولة العالم الماضية (روسيا 2019)، بعد أن خسر نزاله أمام الملاكم الأوزبكي عثمان باتوروف، في وزن (تحت 69 كغم).

وحدّد اتحاد الملاكمة الدولي قبل انطلاق البطولة، جائزة مالية تبلغ 100 ألف دولار لأصحاب الميداليات الذهبية، مقابل 50 ألف دولار لصاحب الميدالية الفضية، و25 ألف دولار لصاحبي المركز الثالث "الميدالية البرونزية".

وإضافة إلى ذلك، فإن الاتحاد الدولي سيمنح أحزمة للفائزين بالمراكز الأولى في بطولة العالم المقبلة، فيما ستكون الميداليات الذهبية من الذهب الخالص للمرة الأولى في التاريخ.

أخبار ذات صلة

newsletter