اليمن يستدعي سفيره في بيروت للتشاور بشأن تصريحات قرداحي

عربي دولي
نشر: 2021-11-02 18:52 آخر تحديث: 2023-06-18 13:04
وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي
وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي

استدعت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، سفيرها لدى لبنان عبدالله الدعيس، للتشاور حول تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.


اقرأ أيضاً : قرداحي: استقالتي من الحكومة غير واردة


وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها تلقت إن "حكومة الجمهورية اليمنية اذ تشير إلى رسالة الاحتجاج التي سلمها سفير الجمهورية اليمنية في بيروت الى الخارجية اللبنانية يوم الاربعاء الموافق 27 تشرين الأول/أكتوبر 2021، بشأن التصريحات المستهجنة الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني، وانحراف تلك التصريحات عن الموقف العربي الداعم للقضية اليمنية العادلة في مواجهة مليشيا انقلابية التي أوغلت في الاجرام والانتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني، فإنها تعلن استدعاء سفيرها في بيروت للتشاور".

وأضاف البيان "أن اليمن حكومة وشعباً ستستمر بمواجهة المشروع الإيراني ومليشياته، ولن تكون إلا صمام الأمان للجزيرة العربية والمنطقة عموما، أمام مشاريع الموت والدمار التي يحملها النظام الإيراني وأدواته".

إلى ذلك، أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن العمل على معالجة الخلاف مع السعودية وعدد من دول الخليج مستمر على مختلف المستويات، أملا في الوصول إلى الحلول المناسبة.

وقال عون، في بيان نشره مكتب رئاسة الجمهورية اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عقب لقائه رئيسة وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع بلدان الشرق الأوسط، إيزابيل سانتوس، إن "الأزمات التي توالت على لبنان أحدثت تداعيات سلبية على اقتصاده وقدرات الدولة على الوفاء بالتزاماتها".

وقالت سانتوس، بدورها، "نحن هنا في لبنان لنطّلع أكثر على الأزمة الاقتصادية والنواحي الأخرى من الأزمة ولنبحث الاستعدادات لعقد اتفاق مع صندوق النقد الدولي، وهذا أمر ملح.

كذلك نتطلع لعمل الحكومة ولأن تتمكن من العمل وتكون أكثر فاعلية من أجل تعزيز الإصلاحات التي يحتاج إليها هذا البلد.

ويهمنا أيضا الاطلاع على محاربة الفساد ومسألة الانتخابات والتحقيق في انفجار مرفأ بيروت".

 

أخبار ذات صلة

newsletter