مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

علم فلسطين

الاستيطان يحول حل الدولتين إلى نظام فصل عنصري - فيديو

الاستيطان يحول حل الدولتين إلى نظام فصل عنصري - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

تتمركز الأحاديث في الصالونات السياسية الفلسطينية اليوم حول الاتفاق على أن الاحتلال بممارساته على الأرض فإنه يحول خيار حل الدولتين إلى نظام فصل عنصري.

في ظل تسارع الهجمة الاستيطانية مؤخرًا، يرى مراقبون فلسطينيون أن ارتفاع وتيرة عمليات الاستيطان على الأرض بالتوسع الاستيطاني يجعل من خيار حل الدولتين أمرا مستحيلا فيما البديل سيكون دولة بنظام فصل عنصري.


اقرأ أيضاً : الخارجية الفلسطينية: استيلاء الاحتلال على أرض في الشيخ جراح سببه غياب العقوبات الدولية


كنتيجة لمخططه التوسعي الاستعماري، يحاول الاحتلال تغيير الواقع التاريخي والسياسي والقانوني والجغرافي الدائم في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وهي المناطق التي من المفترض ان تقام فيها الدولة الفلسطينية وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، هذا التغيير وفقا لوزارة الخارجية الفلسطينية يأتي بما يخدم الروايات التلمودية ويقوم على تحويل المناطق الفلسطينية إلى جزر معزولة غير متصلة جغرافيًا تفصلها شبكة طرق استيطانية تقطع اوصال الضفة اضافة للمدن الاستيطانية.

يقول الفلسطينيون بأن الاحتلال بممارساته المختلفة على الأرض يؤكد بأنه لن يعطيهم أي دولة مهما كان شكلها وهو الذي لم يتحدث عنهم كشعب أبدًا، بل يتعامل معهم كمجاميع بشرية وهو ما يؤكد على أن الدولة لا تعطى بل تؤخذ عنوة كما احتلت، بالنضال لاجل التحرير إلى جانب التمسك بقرارات الشرعية الدولة.