مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

البنك المركزي يطلق الحملة الوطنية "ادخر.. لتزدهر"

البنك المركزي يطلق الحملة الوطنية "ادخر.. لتزدهر"

البنك المركزي يطلق الحملة الوطنية "ادخر.. لتزدهر"

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

اطلق البنك المركزي الاردني، الاثنين، مبادرة الادخار الوطنية تحت شعار "ادخر.. لتزدهر"، بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات المالية الرسمية، والهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية.


اقرأ أيضا : البنك المركزي: 2.7 مليار دينار قيمة إجراءات احتواء كورونا 2020


وأكد محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز الذي رعى حفل إطلاق المبادرة، أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الثقافة المالية عموما، وثقافة الادخار خصوصا لدى الأفراد كافة من مختلف الفئات العمرية، والتشجيع على الادخار لما شأنه تعزيز المنعة المالية للأفراد وتمكينهم من التخطيط المالي السليم لمستقبل آمن.

وأوضح أن البنك المركزي، عمل وبالتعاون مع شركاء المبادرة الرئيسيين على إعداد خطة عمل تفصيلية لتوحيد وتأطير الجهود المبذولة تحت مظلة واحدة، بحيث تضم مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى غرس وتعزيز وتطوير ثقافة الادخار.

ويأتي إطلاق المبادرة التي جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي للادخار، استكمالا لسعي البنك المستمر نحو تحسين حياة الأفراد وتنمية الاقتصاد الوطني وانطلاقا من رؤيته الاستراتيجية بتعزيز الشمول المالي في المملكة عن طريق توسيع وتحسين فرص الوصول للخدمات المالية المختلفة، بما في ذلك خدمات الدفع والتحويل والادخار والائتمان والتأمين.


اقرأ أيضا : الأردن يضع خطة وطنية شاملة لتعزيز نظم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب


وتستهدف المبادرة جميع الأفراد في المملكة بالعموم والفئات التالية على وجه الخصوص، ذوي الدخل المحدود، والشباب من 15 إلى 24 عاما، والنساء، وطلاب المدارس عبر عقد العديد من الحملات التوعوية للمواطنين لرفع الوعي بأهمية الادخار والتخطيط المالي السليم والأساليب السليمة للإنفاق بما يتناسب مع الدخل.