مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أبو الغيط: تحرك عربي ودولي لمحاولة ردع ممارسات الاحتلال الإسرائيلي

أبو الغيط: تحرك عربي ودولي لمحاولة ردع ممارسات الاحتلال الإسرائيلي

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

بحث أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط، اليوم الاثنين، مع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اللواء قدري صباح، قضايا الأسرى في السجون الإسرائيلية.

واطلع اللواء صباح أمين عام الجامعة على أوضاع المضربين عن الطعام والاعتقال الإداري والمرضى والأسيرات والاطفال، وما يفرض عليهم من عزل وغرامات مالية واعتداءات وانتهاكات واقتحامات وحرمانهم من الحقوق الإنسانية والعلاجية كافة.

وأكد ابو الغيط أن الجامعة تتابع حثيثا كل مجريات الأحداث في السجون والمعتقلات الإسرائيلية في كل الأوقات لدعم ومناصرة ومساندة قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، واستشعار الخطر الحقيقي على حياتهم داخل الأسر في ظل تنامي التطرف الإسرائيلي".

وأوضح الأمين العام أن أبواب الجامعة مفتوحة لأية فعاليات تخفف من معاناة الأسرى والمعتقلين وتفضح الممارسات بحقهم، مؤكدا أنه سيكون هناك تحرك عربي ودولي لمحاولة ردع الممارسات الإسرائيلية المخالفة لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

وأشار اللواء صباح، من جانبه، إلى تصاعد الجريمة الإسرائيلية والانتهاكات بحق الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، والتفرد غير المسبوق بحقهم، وتحديدا بعد عملية الهروب من سجن جلبوع، وما رافق ذلك من استهداف لإنسانية الأسير الفلسطيني ومحتواه النضالي والوطني ومكانته القانونية.أبو