تشكيل لجنة وطنية للتصدي لانتهاكات الاحتلال بحق مؤسسات حقوقية - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-10-31 22:47 آخر تحديث: 2021-10-31 22:47
تشكيل لجنة وطنية للتصدي لانتهاكات الاحتلال بحق مؤسسات حقوقية
تشكيل لجنة وطنية للتصدي لانتهاكات الاحتلال بحق مؤسسات حقوقية

أطلقت فصائل العمل الوطني وعدد من المؤسسات الاهلية والحقوقية الفلسطينية لجنة وطنية لمتابعة استهداف الاحتلال للمؤسسات الحقوقية الستة التي صنفها الاحتلال مؤخرا بالمؤسسات الإرهابية لحمايتها ومنع الاحتلال من تصعيد انتهاكاته بحقها.

بعد حملة الادانة الواسعة التي لقيها تصنيف سلطات الاحتلال لست مؤسسات حقوقية  فلسطينية بالإرهاب وذلك على لسان وزير حرب الاحتلال بيني غانتس أعلنت فصائل العمل الوطني وعدد من المؤسسات الأهلية  والشعبية عن تشكيل لجنة متابعة وطنية لمواجهة استهداف الاحتلال للمؤسسات الاهلية الفلسطينية. 


اقرأ أيضاً : عباس يقرر تنكيس العلم الفلسطيني في ذكرى "إعلان بلفور"


 المؤسسات الحقوقية الستة اطلقت ايضا حملات اعلامية تحديدا على مواقع التواصل الاجتماعي لرفع مستوى التضامن معها ومنع الاحتلال من مواصلة انتهاكاته بحق هذه المؤسسات ومن بينها مركز بيسان للبحوث والإنماء الذي تعرض في ما قبل لاعتقال عدد من العاملين فيه واقتحام المركز وسرقة محتوياته. 

يعتبر مجال عمل المؤسسات الفلسطينية الستة التي يستهدفها الاحتلال في ملاحقة جرائم الاحتلال قانونيا من خلال التوثيق فيما يتعلق بالاسرى والتعذيب والانتهاكات بحق الأطفال وحتى بحق الطبيعة وإيصالها للمجتمع الدولي وذلك ما لا يروق للاحتلال الذي يحاول إخفاء جرائمه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter