الشاكر لرؤيا: لا مؤشرات على تأثر الأردن بمنخفضات جوية قريبا

طقس
نشر: 2021-10-31 22:00 آخر تحديث: 2021-10-31 22:14
مسن في أحد شوارع عمان - ارشيفية
مسن في أحد شوارع عمان - ارشيفية

قال مدير موقع طقس العرب محمد الشاكر، إن خرائط الأقمار الاصطناعية تشير إلى تدفق الرطوبة في طبقات الجو المختلفة، بحيث تؤدي إلى تشكل السحب بعضها رعدي ماطر، ما يؤدي إلى هطل الأمطار في أماكن عشوائية، لكن السحب تتحرك بسرعة ما يجعل مدة الزخات المطرية سريعة.

وأضاف الشاكر لبرنامج نبض البلد، الأحد، الذي يعرض على قناة رؤيا، أن الأحوال الجوية غير المستقرة تستمر إلى يوم الاثنين، وتبقى فرصة الأمطار قائمة قائمة الليلة وصباح ونهار الاثنين.


اقرأ أيضاً : نشرة الطقس الأسبوعية: استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي في الأردن - تفاصيل


وتوقع "ألا نصل إلى أمطار غزيرة في هذه الحالة التي تؤثر على الأردن، وإن حدث ذلك  فسيكون في أماكن محدودة، فحالة عدم الاستقرار الجوي ليست قوية في الوقت الحالي".

وبين الشاكر أن الخرائط الجوية حتى اللحظة غير مشجعة على وجود حالات مطرية على الأردن، في الـ10 أيام القادمة، وهذا ما يجعل بداية الموسم المطري ضعيفة.

وقال إن المؤشرات الجوية تشير إلى عدم وجود حالة جوية مطرية متكاملة، سواء حالة عدم استقرار جوي أو منخفضات جوية في الأمد القريب.

ولفت إلى أن ما يميز شهر تشرين الثاني وجود منخفض البحر الأحمر الذي سيسيطر معظم الوقت على المملكة، ما يؤدي إلى إثارة رياح جنوبية شرقية في أوقات عدة مع وجود نسبة غبار مرتفعة.

أخبار ذات صلة

newsletter