Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جرحى في اعتداء على قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه به | رؤيا الإخباري

جرحى في اعتداء على قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه به

عربي دولي
نشر: 2021-10-31 19:06 آخر تحديث: 2021-10-31 19:06
جرحى في اعتداء على قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه به
جرحى في اعتداء على قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه به

أوقفت السلطات اليابانية شخصا يشتبه في أنه هاجم الأحد ركاب قطار في طوكيو بسكين وأشعل حريقا فيه، على ما ما أوردت وسائل إعلام محلية أشارت إلى إصابة 17 شخصا، جروح أحدهم خطرة.

وأفادت وكالة كيودو للأنباء عن إصابة 15 شخصا، فيما قال تلفزيون "ان اتش كاي" العام إن الهجوم خلف 17 مصابا أحدهم يبلغ ستين عاما وجروحه بالغة.

وأظهر مقطع فيديو صُور داخل القطار ونُشر على تويتر ركابا مذعورين يركضون في القطار فرارا من ألسنة اللهب والدخان المتصاعد من العربات.


إسبانيا تشهد "سرقة فاخرة" تفوق 400 ألف دولار


وجاء في مقطع فيديو آخر تم تداوله على تويتر ركابا يهربون من نوافذ القطار المتوقف في إحدى محطات ضواحي طوكيو الغربية.

وأفادت تقارير إعلامية أن المهاجم المفترض الذي يُعتقد أنه في العشرينات من عمره، هاجم أشخاصا بسكين وأضرم نارا بعدما سكب مادة لم تحدد بعد في القطار، وقد أوقف بتهمة محاولة القتل.

ورفضت الشرطة التعليق في ردها على طلب وكالة فرانس برس، كما لم يتسن التواصل مع شركة السكك الحديد.

ووقع الاعتداء قرابة الساعة 20,00 بالتوقيت المحلي (11,00 ت غ)، بحسب الموقع الالكتروني للشركة، فيما كانت مراكز الاقتراع تغلق أبوابها في البلاد التي تنظم الأحد الانتخابات التشريعية.

ونادرا ما تُرتَكب جرائم عنيفة في اليابان التي تفرض قوانين مشددة على حيازة الأسلحة النارية لكنها تشهد أحيانا جرائم عنيفة باستخدام أسلحة أخرى.

في آب/أغسطس، وقع هجومان آخران في وسائل النقل العام في طوكيو.

وفي مطلع آب/أغسطس، أثناء الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية، أدى هجوم بسكين على قطار في الضواحي إلى إصابة عشرة أشخاص. ثم في 24 منه، أصيب شخصان بحروق بحمض الكبريت في محطة مترو بالعاصمة. وألقي القبض على المشتبه بهما في الحادثتين، وهما يابانيان، بعد فترة وجيزة.

أخبار ذات صلة

newsletter