الأمن: لن نخالف أي مركبة فيها خلل فني في بداية الحملة الشتوية

محليات
نشر: 2021-10-31 18:07 آخر تحديث: 2021-10-31 18:30
الأمن يطلق الحملة الشتوية على المركبات
الأمن يطلق الحملة الشتوية على المركبات

تباشر مديرية الأمن العام الاثنين، حملتها المرورية الشتوية للتحقق من صلاحية المركبات للسير الآمن في فصل الشتاء.

وتأتي هذه الحملة امتدادا لحملة "نصل آمنين"  للحد من حوادث السير، والهادفة للحفاظ على أرواح المواطنين ومستخدمي الطريق وتوفير بيئة مرورية آمنة. 

وتشتمل الحملة التي تنفذها الإدارات المرورية (السير، الترخيص، الدوريات الخارجية) على تدقيق جاهزية للمركبات، والتحقق من صلاحيتها الفنية للسير على الطرقات في فصل الشتاء، وقدرتها على التعامل مع الظروف الجوية مثل تساقط الأمطار والثلوج، وغيرها. 


اقرأ أيضا : نشرة الطقس الأسبوعية: استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي في الأردن - تفاصيل


وسيُتحقق خلال الحملة من صلاحية الأجزاء المهمة والمؤثرة في المركبة، مثل الإطارات والإنارة والزجاج والمساحات والمياه الخاصة بمحرك المركبة، والتحقق من عمل (الدفايات) في المركبات العمومية، وغير ذلك من الأجزاء مثل "الدلايات" في المركبات الثقيلة، أو أي نواقص تؤثر على صلاحية المركبة، أو يتسبب فقدانها بخطر للمركبة أو لمستخدمي الطريق في فصل الشتاء.

وتؤكد المديرية أنه لن تُسجل مخالفات على المركبات التي يوجد بها خلل فني في بداية الحملة، ولكن سيعطى إشعار ومهلة لمدة أسبوع لصاحب المركبة ليقوم بتصويب الخلل ومراجعة أي قسم للسير الدوريات الخارجية أو الترخيص لتصويب وضعه، كما سيُوضع ملصق على الزجاج الأمامي للمركبة الجاهزة يفيد بأنها (جاهزة فنيا)، وفي حال عدم تصويب المخالفة في غضون أسبوع ستحرر بحقه مخالفة ويُحوّل إلى إدارة الترخيص لإجراء الفحص الفني للمركبة.

وتدعو مديرية الأمن العام المواطنين إلى تفقد صلاحية مركباتهم لمواجهة ظروف فصل الشتاء المختلفة، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين، وتجنبا لإعاقة حركة السير في حال تعطلها بسبب الظروف الجوية.

أخبار ذات صلة

newsletter