الحكومة ترفع أسعار المحروقات لشهر تشرين الثاني

اقتصاد
نشر: 2021-10-31 15:42 آخر تحديث: 2021-10-31 19:10
محطة محروقات - ارشيفية
محطة محروقات - ارشيفية

عقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الأحد، اجتماعها الشهري برئاسة رئيسة اللجنة أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة أماني العزام، لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا في شهر تشرين الثاني.

واستعرضت اللجنة الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية في شهر تشرين الأول ومقارنتها مع مثيلاتها لشهر أيلول الماضي، إذ أظهرت معدلات الأسعار العالمية ارتفاعا على أسعار المشتقات النفطية في شهر تشرين الأول. 


اقرأ أيضاً : الطاقة والمعادن: لن نتهاون مع محطات المحروقات التي تعزف عن تقديم الخدمة للمواطنين


وعليه قررت اللجنة رفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 في شهر تشرين الثاني بمقدار 10 فلسات ليصبح 835 فلسا للتر، والبنزين أوكتان 95 بمقدار 10 فلسات ليصبح 1070 فلسا للتر، وتثبيت سعر الديزل عند 615 فلسا، وتثبيت سعر الكاز عند 615 فلسا، حتى نهاية فصل الشتاء، مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند 7 دنانير.

وتجدر الإشارة إلى أن معدل سعر خام برنت ارتفع إلى 83.7 دولار للبرميل في شهر تشرين أول الحالي مقابل 74.4 دولار للبرميل المسجل في شهر أيلول الماضي.

وكانت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، قد أكدت في بيان صحفي سابق أن الهيئة لن تتهاون مع أي جهة تخالف التشريعات المعمول بها، وستواصل جولاتها التفتيشية على محطات المحروقات، للتحقق من التزامها بتقديم الخدمة للمواطنين، محذرا المحطات التي تعزف عن تقديم هذه الخدمة.

وقالت إن كوادر الضابطة العدلية في الهيئة تجول منذ الجمعة الماضية، على محطات المحروقات المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، للتحقق من التزامها بتزويد المواطنين بالمشتقات النفطية، مؤكدا أن الهيئة ستواصل دورها الرقابي للتحقق من التزام المحطات بتقديم الخدمة للمواطنين وفقا للرخص الممنوحة لها.

ودعت الهيئة المواطنين إلى التعاون مع الهيئة والإبلاغ عن أية شكاوى حول توافر المشتقات النفطية لدى محطات الوقود، عبر التواصل مع مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة العامل على مدار الساعة على هاتف 5805025 06.

أخبار ذات صلة

newsletter