الملك سلمان يهاتف أمير الكويت وملك البحرين

عربي دولي
نشر: 2021-10-31 14:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تقديره وشكره لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لتضامن البلدين مع السعودية في أزمة تصريح وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأحد، إن الملك سلمان أجرى اتصالا هاتفيا بالشيخ نواف، أعرب فيه عن "تقديره لما قامت به دولة الكويت من إجراءات تجاه التصريح، وبما يعكس تضامن دول مجلس التعاون الخليجي".


اقرأ أيضاً : قرداحي: استقالتي من الحكومة غير واردة


وفي المقابل، اعتبر أمير الكويت أن ما اتخذته بلاده من إجراءات "تؤكد وحدة دول مجلس التعاون الخليجي، وعمق الأخوة بين شعوبه كافة".

كما أجرى العاهل السعودي اتصالا بالملك حمد بن عيسى، عبر خلاله عن شكره نظير ما قامت به البحرين من إجراءات تجاه التصريح، و"بما يجسد تضامن السعودية والبحرين ويعكس وحدة دول مجلس التعاون الخليجي".

وجدد ملك البحرين تأكيده عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتماسك دول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت السعودية والبحرين والكويت، قد طلبت من سفراءها في لبنان لديها مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة، بعد تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي التي تناولت حرب اليمن واعتبرت أنها مسيئة.

واستدعت السعودية "سفيرها لدى لبنان للتشاور".


اقرأ أيضاً : وزير الخارجية السعودي: الأزمة مع لبنان تعود لهيمنة حزب الله


وأعلنت وكالة الأنباء الإماراتية، السبت، أن الأمارات قررت سحب دبلوماسييها من لبنان، تضامنا مع المملكة العربية السعودية.

وقالت في بيان:"الإمارات تعلن سحب دبلوماسييها من لبنان، تضامنا مع المملكة العربية السعودية في ظل النهج غير المقبول من قبل بعض المسؤولين اللبنانيين تجاه المملكة".

كذلك قررت الإمارات منع مواطنيها من السفر إلى جمهورية لبنان.

وأعربت وزارة الخارجية القطرية، السبت، عن استغرابها الشديد واستنكارها للتصريحات الأخيرة الصادرة عن وزير الإعلام في الجمهورية اللبنانية جورج قرداحي.

واعتبرت الوزارة موقف وزير الإعلام اللبناني الجديد "موقفا غير مسؤول تجاه بلده، وتجاه القضايا العربية على حدّ سواء".

أخبار ذات صلة

newsletter