Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يشارك في مؤتمر قمة المناخ (26 COP) | رؤيا الإخباري

الملك يشارك في مؤتمر قمة المناخ (26 COP)

الأردن
نشر: 2021-10-31 08:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
جلالة الملك عبدالله الثاني
جلالة الملك عبدالله الثاني

يشارك جلالة الملك عبدالله الثاني، الأحد، في مؤتمر قمة المناخ (26 COP) بغلاسكو في اسكتلندا.


اقرأ أيضاً : برلمانيون بريطانيون يؤكدون دور الملك باستقرار الشرق الأوسط


وانطلقت فعاليات مؤتمر قمة المناخ في مدينة جلاسكو بالمملكة المتحدة السبت، في ظل تحديات بيئية تتفاقم عالميا، وبرغم أن الأوضاع البيئية تتردى عاما بعد عام، إلا أن المؤتمر يمثل فرصة مهمة للأردن لعدة أسباب أهمها مشاركة جلالة الملك عبدالله الثاني فيها.

وتأتي زيارة الملك إلى المملكة المتحدة بعد جولة أوروبية بدأت الاثنين الماضي، شملت النمسا وبولندا وألمانيا، تهدف إلى تعزيز آليات التعاون مع هذه الدول، وتناول آخر المستجدات إقليميا ودوليا.

وأجرى الملك خلال الزيارة، اجتماعات مع رئيس الوزراء البريطاني وكبار المسؤولين، واجتماعات مع رئيس مجلس العموم البريطاني ورؤساء وأعضاء لجان بالبرلمان البريطاني، كما أجرى لقاء مع أعضاء مجموعة الأردن في البرلمان البريطاني، ولقاء مع عدد من المسؤولين البريطانيين وشخصيات برلمانية وأكاديمية وفكرية في بريطانيا.

ويلتقي قادة العالم في غلاسكو اعتبارا من 31 تشرين الأول لإجراء محادثات غاية في الأهمية بشأن المناخ تشكل "الفرصة الكبيرة الأخيرة للتحكم مجددا" بمجريات المناخ، على ما يقول منظمو مؤتمر الأطراف السادس والعشرين (كوب 26) الذي تنظمه الأمم المتحدة.

وستُعقد الدورة السادسة والعشرون لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في تشرين الثاني 2021 في غلاسكو.

وسيُعقَد "حوار عن الغذاء من المزرعة حتى تناوله (farm-to-fork-dialogue)" ضمن الفعاليات الجانبية للدورة.

وتهدف الدورة إلى "جمع ممثلي المجتمعات الزراعية والمدن والولايات والمناطق المختلفة لتهيئة حيز لإجراء حوار بنَّاء عن الغذاء وتغير المناخ، وتحسين الفهم المتبادل لطموحات وظروف الآخرين، وبناء روابط وشراكات جديدة".

وتُبذَل أيضاً جهود لإصدار إعلان رفيع المستوى بشأن الحاجة إلى سياسات غذائية متكاملة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية.

أخبار ذات صلة

newsletter