الأردن يدين التفجير الإرهابي قرب مطار عدن

الأردن
نشر: 2021-10-30 21:25 آخر تحديث: 2021-10-30 21:25
علم الأردن - ارشيفية
علم الأردن - ارشيفية

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، التفجير الإرهابي الذي وقع بالقرب من بوابة مطار عدن الدولي، مساء اليوم السبت، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول إدانة واستنكار المملكة الشديدين لكافة الأفعال والممارسات الإرهابية.


اقرأ أيضاً : قتلى بانفجار قرب مطار عدن جنوب اليمن


وأكدت الخارجية وقوف وتضامن المملكة التام مع حكومة الجمهورية اليمنية وشعبها الشقيق، ومُعرباً عن أحر التعازي لأسر الضحايا، ومُتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وقتل 12 مدنيا السبت في انفجار في محيط مطار عدن في جنوب اليمن الغارق بالحرب.

وقال المسؤول في القوات الحكومية الموجود في عدن "12 قتيلا سقطوا في انفجار وقع قرب البوابة الأولى في محيط مبنى مطار عدن الدولي"، مضيفا ان جميع القتلى "مدنيون".

وشهدت مدينة عدن وهي العاصمة الموقتة للحكومة المعترف بها دوليا، عدة تفجيرات دامية في السنوات الأخيرة نُسبت إلى المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق شاسعة في شمال وغرب البلد الفقير، أو تبنتها جماعات متطرفة بينها عصابة داعش الإرهابية.

وفي العاشر من تشرين الأول/اكتوبر الحالي، قتل ستة أشخاص في انفجار سيارة ملغومة استهدف موكبا يقل مسؤولين في عدن، وفق مصادر أمنية أوضحت أن المسؤولين نجوا من الانفجار.

وكان مطار عدن هدفا لهجوم بصواريخ بالستية في 30 كانون الأول/ديسمبر الفائت. واستهدف الهجوم في حينه مبنى المطار عند وصول أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة إليه وأدى إلى سقوط 26 قتيلا على الأقل، من بينهم ثلاثة موظفين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر وصحافي.

ويشهد اليمن، أفقر دول شبه الجزيرة العربية، نزاعا داميا منذ 2014 بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا والمتمردين الحوثيين. وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 لوقف تقدم الحوثيين بعد سيطرتهم على صنعاء، ودعم قوات الحكومة.

أخبار ذات صلة

newsletter