Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الخارجية اللبناني: تشكيل خلية لتجاوز الخلاف مع السعودية ودول الخليج | رؤيا الإخباري

وزير الخارجية اللبناني: تشكيل خلية لتجاوز الخلاف مع السعودية ودول الخليج

عربي دولي
نشر: 2021-10-30 06:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
علما السعودية ولبنان
علما السعودية ولبنان

أعلن وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، أنه سيترأس خلية خاصة لرأب الصدع في ظل التوتر مع السعودية.

واعتبر بو حبيب في بيان له، وصل "رؤيا" نسخة منه، أن ما يحدث مشكلة وليست أزمة مع السعودية ودول الخليج.


اقرأ أيضاً : رئيس حكومة لبنان يطلب من الوزير قرداحي "تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب"


وقال وزير الخارجية اللبناني في بيانه: "أعلن وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بوحبيب أنه بناء لطلب رئيس مجلس الوزراء الموجود حالياً في زيارة عمل خارج لبنان، ونظراً للتطورات الأخيرة المتسارعة، سيتولى من بيروت، بالتنسيق والتشاور مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، إدارة خلية مهمتها الأساسية رأب الصدع لتجاوز الخلاف المستجد، "لأننا مؤمنون بأن ما يحدث مشكلة وليست أزمة مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، ويمكن تخطيها وحلها بالحوار الأخوي الصادق ولمصلحة بلداننا الصديقة".


اقرأ أيضاً : السعودية تستدعي سفيرها في لبنان وتطلب مغادرة سفير بيروت لديها


واضاف بيان: "ثقوا بأن لبنان حريص أشد الحرص على إبقاء خطوط التواصل والتلاقي مفتوحة، مع المملكة العربية السعودية وأشقائه الخليجيين، ومصر على إستعادة أطيب وأفضل العلاقات المبنية على كل ما يجمعنا ويقربنا".

 وأعلنت الحكومة السعودية، مساء الجمعة، استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور مع إمهال السفير اللبناني لدى المملكة 48 ساعة للمغادرة، وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين الرياض وبيروت، المتعلقة بتصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، الذي قال في حديث مسجل لبرنامج "برلمان شعب" على قناة "الجزيرة" في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن: "شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف".

 

أخبار ذات صلة

newsletter