Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس الوزراء اللبناني: نأسف لإجراءات السعودية | رؤيا الإخباري

رئيس الوزراء اللبناني: نأسف لإجراءات السعودية

عربي دولي
نشر: 2021-10-29 21:23 آخر تحديث: 2021-10-29 21:23
تحرير: جوانا ناصرالدين
رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي
رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي

أبدى رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أسفه لقرار المملكة العربية السعودية المعلن اليوم الجمعة، والإجراءات التي اتخذتها.


اقرأ أيضاً : السعودية تستدعي سفيرها في لبنان وتطلب مغادرة سفير بيروت لديها


وقال ميقاتي في بيان مساء الجمعة حصلت "رؤيا" على نسخة منه: "لطالما عبّرنا عن رفضنا أي إساءة توجه إلى المملكة العربية السعودية ودعونا إلى تصحيح ما شاب العلاقات بين البلدين الشقيقين من شوائب خلال الفترة الماضية، وشددنا في البيان الوزاري على أن من أولويات حكومتنا العمل على استعادة العلاقات والروابط التاريخية بين لبنان وأشقائه العرب. كما عبرنا وشددنا قبل يومين على أن موقف وزير الإعلام جورج قرداحي الذي أعلنه قبل توليه مهامه الوزارية لا يمثل رأي الحكومة، وأكدنا حرصنا على العلاقات اللبنانية- الخليجية، وتمنينا أن تستعيد العلاقات اللبنانية - السعودية خصوصا واللبنانية- العربية عموما متانتها".

وأضاف: "إننا نأسف، بالغ الأسف لقرار المملكة ونتمنى أن تعيد قيادة المملكة بحكمتها، النظر فيه، ونحن من جهتنا سنواصل العمل بكل جهد ومثابرة لإصلاح الشوائب المشكو منها ومعالجة ما يجب معالجته".

وزاد ميقاتي: "إننا نتوجه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومن ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بخالص آيات التقدير والاحترام ونعرب لهم عن رفضنا الشديد والقاطع إلى كل ما يسيء للعلاقات الاخوية العميقة مع المملكة العربية السعودية والتي وقفت إلى جانب الشعب اللبناني دائما في مواجهة تحدياته الكبيرة على مدى عقود طويلة، وإننا نؤكد تمسكنا بكل الروابط الاخوية المتينة وعلى سعينا الدؤوب من أجل الحفاظ على أفضل العلاقات الأخوية مع المملكة العربية السعودية والاخوة في مجلس التعاون الخليجي".


اقرأ أيضاً : الرياض وأبوظبي تستدعيان سفيري لبنان لديهما احتجاجا على تصريحات قرداحي


واختتم ميقاتي: "نناشد الأخوة القادة العرب العمل والمساعدة على تجاوز هذه الأزمة من أجل الحفاظ على التماسك العربي في هذه الظروف الدقيقة التي تعيشها أوطاننا وشعوبنا. وإننا مستمرون في إجراء الاتصالات لمعالجة الأزمة وتداعياتها".

أخبار ذات صلة

newsletter