مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عامل في القطاع الصحي الفلسطيني - أرشيفية

٦ وفيات و٣٤٠ إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

٦ وفيات و٣٤٠ إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، اليوم الجمعة، تسجيل 6 وفيات و340 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1025 حالة تعاف في الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية في فلسطين إن الوفيات الجديدة سجلت في المحافظات على النحو التالي: قطاع غزة (5)، وحالة في نابلس.

وأضاف الوزيرة أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: ضواحي القدس 4، الخليل 35، جنين 21، طوباس 5، قلقيلية 3، بيت لحم 14، رام الله والبيرة 19، نابلس 11، سلفيت 1، أريحا والأغوار 2، طولكرم 2، قطاع غزة 223.

وأشارت إلى أن حالات التعافي الجديدة توزعت على: ضواحي القدس 14، الخليل 20، جنين 14، طوباس 13، قلقيلية 2، بيت لحم 5، رام الله والبيرة 29، نابلس 15، سلفيت 5، أريحا والأغوار 9، طولكرم 9، قطاع غزة 890.

وأوضحت أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 97.7% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 1.3% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 56 مريضا في غرف العناية المكثفة، فيما يعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة 99 مريضا، بينهم 13 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وحول عدد جرعات التطعيم الكلية التي تم إعطاؤها للمطعمين في فلسطين، أكدت أن عددها بلغ 2,578,940، من بينها 1,857,076 في الضفة، و701,864 في قطاع غزة.

من جهة أخرى، أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، السماح للسياح الملقحين ضد كورونا بدخول البلاد بدءا من الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، بعد نجاح حملة لإعطاء جرعات لقاح معززة بخفض الإصابات.


اقرأ أيضاً : "إسرائيل" تعتزم فتح حدودها أمام السياح الملقحين ضد كورونا


وكان الاحتلال أول دولة تطلق حملة واسعة النطاق لإعطاء جرعات لقاح معززة، بحيث حصل أكثر من 3.9 ملايين شخص على جرعة ثالثة منذ الصيف.

وكانت الإصابات بفيروس كورونا قد ارتفعت الى أكثر من 10 آلاف يوميا في كيان الاحتلال في المدة بين أواخر آب/أغسطس وأوائل أيلول/سبتمبر، لكن هذا الرقم عاد وانخفض بشكل ملحوظ إلى بضع مئات فقط منذ حملة اللقاحات المعززة. 

ومع النجاح في خفض الإصابات أشار رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي نفتالي بينيت الأسبوع الماضي إلى أن القيود المفروضة على السفر ستُرفع.


اقرأ أيضاً : 6 وفيات و355 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين


وأكدت حكومة الاحلال في بيان قالت فيه إنه سيسمح للمسافرين من مختلف الدول بدخول البلاد حال أبرزوا شهادة تطعيم أصدرت قبل أقل من ستة أشهر، لكن يجب عليهم إجراء فحوص كوفيد عند الوصول وقبل المغادرة.